آخر الأخبار
بخطوة رسمية.. برشلونة يجدد الشكوك حول دي يونج المجلس الأعلى للشباب يوافق على إطلاق المبادرة الوطنية للتوعية بالضمان الاجتماعي الأمن الوطني يضبط 7 كغم من الكريستال ويطيح بـ 20 متهماً في اربع محافظات محافظ كركوك "متهم" بالتجاوز على القانون والاتحاد الوطني يقول انه "لن يسكت" القبض على 8 متسللين حاولوا تجاوز الحدود بطريقة غير شرعية في دهوك

النزاهة تكشف عن تخصيص عقارين إلى ابن شقيق محافظ كركوك خلافاً للضوابط

أمن | 15-06-2024, 15:00 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم السبت (15 حزيران 2024)، رصدها تخصيص عقارين لأحد أقارب مُحافظ كركوك خلافاً للقانون.

وذكرت الهيئة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، أن "فريق من مكتب كركوك انتقل إلى مُديريَّة بلديَّة المحافظة، حيث رصد قيام لجنة تخصيص قطع الأراضي في المُحافظة والبلديَّة بتخصيص عقارين إلى ابن شقيق المُحافظ، خلافاً للضوابط والتعليمات"، لافتة إلى أنَّ "التحرّي والتدقيق الأصوليَّين خلصا إلى وجود أكثر من عقارٍ مُسجَّلٍ باسمه خلال مُدَّة تخصيص العقارات".

وأضافت أن "شعبة التدقيق الخارجيّ في مكتب كركوك كشفت مُغالاة في أسعار فقرات الكشف التخمينيّ لتنفيذ إنشاء مدرسةٍ وملعبٍ خماسيٍّ في إحدى قرى قضاء الدبس"، مُبيّـنة أنَّ "التقرير الذي أعدَّته الشعبة تطرَّق إلى وجود خروقاتٍ أخرى رافقت عمليَّة تنفيذ المشروعين البالغة كلفتهما (393,989,250) مليون دينار، وان أوامر تنفيذهما صدرت عن قسم التخطيط في ديوان المُحافظة، وتم خلال العملية تمَّ ضبط أوليَّات المشروعين في قسم الحسابات في الديوان".

وتابعت الهيئة انه "وفي مُديريَّة ماء كركوك، لاحظت ملاكاتها أنَّ لجنة تصليح الآليات في المُديريَّة نظَّمت مُعاملات صيانة العجلات؛ استناداً إلى تواقيع مُزوَّرةٍ ووصولاتٍ وهميَّةٍ"، موضحة أنَّ "نتائج التدقيق والتحرّي الأصوليّين اللذين قامت بهما الملاكات بيَّنت أنَّ عمليَّة صرف المُعاملات تمَّت بعد تزوير تواقيع أحد أعضاء لجنة الصيانة على المُعاملات الوهميَّة دون علمه".

وأكدت أنه "تمَّ تنظيم محاضر ضبطٍ، وعرضها على قاضي محكمة تحقيق كركوك المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة لاتخاذ الإجراءات القانونيَّة المُناسبة".