آخر الأخبار
بدءًا من الغد.. كتلة قطبية باردة تجتاح العراق مصرع عامل دهسته "حادلة" ووفاة طالبة بصعقة كهربائية في بغداد كما يحدث بالشرق الأوسط.. كندا على موعد مع انتخابات مبكرة والحزب الحاكم قد يفقد السلطة مصدر في غرفة عمليات المقاومة يروي لـ"بغداد اليوم" تفاصيل اغتيال السنوار المفاجآت قادمة.. حزب الله ينجح بتطبيق استراتيجية وضعها "نصرالله" ويستعيد المبادرة

دراسة: اوميغا 3 يقلل العدوانية لدى الانسان بنسبة 28%

منوعات | 13-06-2024, 14:08 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

أثبتت دراسة حديثة، ان المكملات الغذائية ومن بينها "أوميغا 3" تقلل من العدوانية بنسبة تصل إلى 28% لدى الانسان.

ونشر موقع "سينس أليرت"، اليوم الخميس (13 حزيران 2024)، دراسة تقول أن "كبسولات زيت السمك يعتقد انها تساعد في تحسين الصحة العقلية والجسدية، ويمكنها أيضا الحد من العدوانية".

وأضاف أن "هذه النتائج لم تأت من فراغ، فقد ارتبطت أوميغا 3 سابقا بمنع الفصام، في حين يعتقد أن العدوان والسلوك المعادي ينبعان جزئيا من نقص التغذية. ويمكن لما نأكله أن يؤثر على كيمياء أدمغتنا".

وتابع أنه "استند باحثون من جامعة بنسلفانيا إلى دراسات سابقة أصغر حجما حول تأثيرات مكملات أوميغا 3 على العدوانية، وشمل تحليلهم 29 تجربة من 3918 مشاركا في المجموع".

وبين انه "وفي جميع التجارب، تم العثور على تأثير متواضع ولكنه ملحوظ قصير المدى، وانخفاض العدوانية بنسبة تصل إلى 28 في المئة، وتمت ملاحظة عوامل متعددة (بما في ذلك العمر والجنس والتشخيص الطبي ومدة وجرعة العلاج)".

وأشار الموقع الى ان "التجارب المشمولة في الدراسة، أجريت بين عامي 1996 و2024، واستمرت في المتوسط 16 أسبوعا. وقد غطت مجموعة متنوعة من التركيبة السكانية، من الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 16 عاما أو أقل إلى كبار السن الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و60 عاما".

ولفت الموقع إلى "الحاجة لدراسات أكبر على فترات زمنية أطول لإثبات هذه العلاقة بشكل أكبر بين المكملات الغذائية وانخفاض العدوانية".

من جانبه، قال عالم الأعصاب، أدريان راين، إنني "أعتقد أن الوقت قد حان لتطبيق مكملات أوميغا 3 للحد من العدوانية".

وأضاف أنه "على أقل تقدير، يجب على الآباء الباحثين عن علاج لطفل عدواني أن يعلموا أنه بالإضافة إلى أي علاج آخر يتلقاه طفلهم، فإن تناول حصة أو حصتين إضافيتين من الأسماك كل أسبوع قد يساعد أيضا".

المصدر: وكالات