آخر الأخبار
بدءًا من الغد.. كتلة قطبية باردة تجتاح العراق مصرع عامل دهسته "حادلة" ووفاة طالبة بصعقة كهربائية في بغداد كما يحدث بالشرق الأوسط.. كندا على موعد مع انتخابات مبكرة والحزب الحاكم قد يفقد السلطة مصدر في غرفة عمليات المقاومة يروي لـ"بغداد اليوم" تفاصيل اغتيال السنوار المفاجآت قادمة.. حزب الله ينجح بتطبيق استراتيجية وضعها "نصرالله" ويستعيد المبادرة

الإعمار تفتتح جسر النعمانية في واسط وتكشف عن مشروع لجسر آخر

منوعات | 12-06-2024, 17:17 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان، اليوم الأربعاء، (12 حزيران 2024)، عن افتتاح جسر النعمانية الكونكريتي في قضاء النعمانية بمحافظة واسط بعد انجاز اعمال الصيانة.

ونقل بيان للوزارة، تلقته "بغداد اليوم"، عن مدير عام دائرة الطرق والجسور، حسين جاسم كاظم، قوله، ان "طول الجسر الكلي الذي تم افتتاحه اليوم يبلغ (1100) متر وعرضه 9 أمتار، وهو من الجسور الحيوية والمهمة في المحافظة".

وبين، ان "الجسر يشكل محورا مهماً لتسهيل انسيابية حركة تنقل الزائرين المتوجهين صوب العتبات المقدسة في محافظتي كربلاء المقدسة والنجف الاشرف اثناء الزيارات المليونية".

ولفت كاظم الى، ان "العمل في المشروع شمل رفع الفضاء الملاحي المتحرك واستبداله بفضاء ثابت، وإعادة اكساء سطح الجسر بالطبقة السطحية المحسنة بالبوليمر، وصيانة مفاصل التمدد، ومعالجة الدعامات الكونكريتية، وتخطيط الجسر بالاصباغ الحرارية وتأهيل المماشي الجانبية وصيانة وطلاء السياج الحديدي للجسر".

وكشف المسؤول في وزارة الاعمار، انه "سيتم قريباً وضع حجر الأساس لجسر النعمانية الكونكريتي الآخر".