آخر الأخبار
خبير عراقي يطرح مبدأ "اللا عودة" في لبنان: نحن أمام نفاق أكبر دولة في العالم - عاجل القبض على إرهابي في كركوك طقس العراق.. أجواء خريفية لطيفة صحوة ومعتدلة بأغلب مناطق البلاد الحكيم يوجه دعوة للاهتمام بالمعالم السياحية داخل العراق بابل.. ثلاثة اشقاء بقبضة القوات الأمنية بعد طعنهم شخصا بـ"السكاكين" حتى الموت

وزير العمل يثمن انسحاب فريق العراق البارالمبي لوجود سباح "إسرائيلي"

محليات | 9-06-2024, 16:46 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

ثمن وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي، اليوم الأحد (9 حزيران 2024)، موقف اتحاد السباحة البارالمبي العراقي بانسحابه مع الفريق من السباق النهائي لتصفيات بطولة العالم للسباحة البارالمبية المقامة في ألمانيا، رفضا لمشاركة سباح إسرائيلي في السباق.

وبحسب بيان مكتبه الإعلامي، تلقته "بغداد اليوم"، قال الوزير لدى استقباله رئيس الاتحاد وفريق السباحة البارالمبية إن "ما جرى في تصفيات بطولة العالم بانسحاب الفريق العراقي هو موقف مشرّف وتاريخي يستحق الثناء، والدعم، والمساندة"، مبينا أن "هذا الموقف يأتي دعما للقضية الفلسطينية لكونها قضيتنا المركزية والأولى النابع عن رفضنا القاطع للكيان الصهيوني الغاصب".

وأضاف، إن "المرجعيات الدينية في العراق كانت لها مواقف مشرّفة منذ أيام النكبة في 1948 وصولا الى احداث غزة، كما أن موقف الحكومة والشعب كان واضحا ضد ممارسات الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني وكذلك الفعاليات الرياضية كإحدى الفعاليات الشعبية"، لافتا الى أنه "كان لدينا موقف مماثل في الخميس الماضي عند انسحابنا من مؤتمر العمل الدولي قبل كلمة ممثل الكيان الصهيوني الى جانب بعض الوفود العربية، وذلك لكون قضية القدس قضية إسلامية ووطنية تتعامل معها كل الشعوب الحرّة".

وأوضح الاسدي، أن "وزارة العمل باعتبارها تعنى بشريحة واسعة من الفئات الضعيفة ولديها هيئة تعنى بذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة يقع على عاتقها مسؤولية كبيرة في دعم هذه الشريحة وهي على استعداد لتقديم الدعم للفريق في هذا الجانب"، مؤكدا أنه "سيدعم المطالبة بإنشاء مسبح خاص للفريق البارالمبي من اجل تسهيل دخوله في وحدات تدريبية تؤهله للانخراط في البطولات".

وتابع: "وكرم الوزير في ختام اللقاء رئيس الاتحاد والفريق المرافق له بدروع التميز على ما حققوه من نتائج متميزة في البطولات البارالمبية وعلى موقفهم المشرف بالانسحاب من بطولة المانيا دعما للقضية الفلسطينية ورفضا للاحتلال الصهيوني".

وكان اتحاد السباحة البارالمبي العراقي، قد اعلن انسحاب السباح "محمد علاء عاشور" من السباق النهائي لتصفيات بطولة العالم للسباحة البارالمبية المقامة في ألمانيا، رفضا لمشاركة سباح إسرائيلي في السباق.