آخر الأخبار
السامرائي يشيد بكلمة السوداني امام الأمم المتحدة: تليق بالعراق وتاريخه ومكانته الدولية رغم محاولات التهدئة.. تقرير امريكي يتحدث عن رغبة إسرائيلية "حقيقية" بغزو لبنان مشاريع غير مجدية وأخرى متلكئة.. مياه نهر الزاب الملوثة مصدر الحياة والموت لسكان الناحية المنسية كلمة السوداني امام الجمعية العامة للأمم المتحدة "لا علاقة للأزمة اللبنانية".. مختص يوضح أسباب عودة ارتفاع الدولار في العراق

التربية: إطلاق مشروع بناء 30 مدرسة جديدة في صلاح الدين

محليات | 5-06-2024, 17:42 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

أعلنت وزارة التربية، اليوم الأربعاء (5 حزيران 2024)، إطلاق مشروع بناء 30 مدرسة جديدة في محافظة صلاح الدين بالاتفاق مع صندوق العراق للتنمية.

وقال بيان للوزارة، تلقته "بغداد اليوم": "شروعا للقضاء على نقص الأبنية المدرسية في صلاح الدين، أكد وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري ومدير صندوق العراق للتنمية محمد النجار إطلاق مشروع بناء (30)مدرسة جديدة من الطراز العمراني الحديث كدفعة أولى بعد تخصيص (138) قطعة أرض حيوية تزدهر بالسكان تحت رعاية رئيس الوزراء وذلك خلال اجتماع موسع تم في مبنى الوزارة، اليوم، بحضور مدير تخطيط صلاح الدين احمد عبد حنيت الجبوري".

وأضاف: "كما ناقش الجانبان آليات اكمال الكشف عن الأراضي المخصصة استعدادا للتنفيذ، مع التأكيد على مهندسي المشاريع السابقة بإلغاء خرائط أي مدرسة حُددت للبناء على ارض مهجورة او غير مأهولة بالسكان وتحويلها الى المناطق المكتظة تحقيقا لأهداف إنسانية وتربوية تنسجم مع حاجة المجتمع  للمدارس الملائمة في المحافظة".