آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

المساعد التنفيذي السابق لخامنئي يسجل في الانتخابات الرئاسية

عربي ودولي | 1-06-2024, 12:32 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

قدم المساعد التنفيذي السابق بديوان المرشد الأعلى علي خامنئي، وحيد حقانيان، اليوم السبت (1 حزيران 2024)، أوراقه للانتخابات الرئاسية الايرانية الرابعة عشرة.

وقال مراسل "بغداد اليوم"، إن "حقانيان، أجرى اليوم عملية التسجيل للانتخابات الرئاسية الـ14 في مقر الانتخابات بوزارة الداخلية".

وحقانيان هو المستشار الخاص للمرشد علي خامنئي ومسؤول الشؤون الخاصة بمكبته والشخص الأكثر قرباً منه.

ويعرف حقانيان أيضاً أو المعروف بلقبي "الجنرال وحيد" و"السيد وحيد"، أنه أحد القادة العسكريين السابقين الذي نشط في السنوات الأخيرة كمسؤول للشؤون الخاصة في مكتب علي خامنئي.

وتصفه وسائل إعلام إيرانية باعتباره "اليد اليمنى" لخامنئي. وهو نائب الرئيس التنفيذي لفريق القيادة، وتم إدراجه على قائمة عقوبات وزارة الخزانة الأمريكية في منتصف نوفمبر/تشرين الثاني لعام 2018.

ومن المقرر أن تجرى الجولة الـ14 من الانتخابات الرئاسية في جميع أنحاء إيران في 8 يوليو/تموز. وبحسب إعلان وزارة الداخلية فإن تسجيل المرشحين لهذه الانتخابات سيستمر حتى 14 يونيو الجاري. وسيعلن مجلس صيانة الدستور نتيجة الفحص وتأهيل المرشحين في 22 يونيو.