آخر الأخبار
السامرائي يشارك باجتماع إدارة الدولة لمناقشة الأوضاع الإقليمية والتطورات السياسية ما حقيقة مغادرة اغلب قادة الفصائل المسلحة العراق؟ - عاجل جيش الكيان الصهيوني يحذر سكان جنوب لبنان: لا تتحركوا بالمركبات السجن 6 سنوات بحق منتحل صفة ضابط في جهاز الامن الوطني في النجف أزمة الفرار من بلاد الأرز.. عين كردستان على المستثمرين اللبنانيين ولكن! - عاجل

22% من المحلات المشمولة ستكون في الاقليم.. احصاء كردستان يستعد للتعداد التجريبي مع بغداد - عاجل

سياسة | 29-05-2024, 21:08 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد مدير الإحصاء في وزارة التخطيط بحكومة إقليم كردستان سيروان محمد، اليوم الأربعاء (29 ايار 2024)، التعاون مع وزارة التخطيط الاتحادية لغرض إنجاز التعداد العام للسكان.

وقال محمد في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "وزارة التخطيط في حكومة الإقليم ستقدم كل التسهيلات والتعاون مع وزارة التخطيط الاتحادية لغرض إنجاز التعداد العام للسكان في عموم مناطق البلاد". 

وأضاف أن "التعداد التجريبي سينطلق يوم الجمعة، والإقليم سيتعاون ويقدم كل التسهيلات والمعلومات لإنجاح هذه التجربة، وأيضا سنزود وزارة التخطيط العراقية بكافة المعلومات عن أعداد المواطنين وتفاصيلهم التعليمية والوظيفية، والتجربة ستكون ناجحة".

ومن المؤمل ان ينطلق التعداد التجريبي يوم الجمعة المقبل ويستمر 15 يومًا، وسيشمل 86 محلة كنماذج في 18 محافظة، من بينها 19 محلة في إقليم كردستان، حيث سيقوم بالتعداد في الإقليم موظفو إحصاء كردستان.

ويعد التعداد العام الذي سيجري في شهر تشرين الثاني نهاية العام الحالي، هو الاول منذ 37 عامًا، حيث انه في عام 1987 تم شمول إقليم كردستان في التعداد، فيما اجري تعداد اخر عام 1997 لكن لم يتم شمول الإقليم في التعداد.