آخر الأخبار
صمت إسرائيلي بعد قصف ميناء ايلات وحديث عن تهديدات بضرب العراق في محاولة لإيقاف الحرب.. فرنسا ترسل وزير خارجيتها الى لبنان بشكل عاجل طقس العراق.. توقعات بهطول زخات من الامطار الأسبوع المقبل إقالة عضو مجلس محافظة بغداد عمار الحمداني بسبب الغياب (وثيقة) مقرّب منها: الفصائل العراقية تمتلك صواريخ ومسيرات تصل إلى عمق إسرائيل

العراق يطوّر قدراته لكبح "الآفة الخطيرة".. أصبحت تطال الأسرة الواحدة

أمن | 29-05-2024, 11:22 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أشادت لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية البرلمانية، اليوم الأربعاء (29 آيار 2024)، بالجهود الأمنية في مكافحة المخدرات والضربات النوعية ضد التجار والشبكات الدولية.

وقال عضو اللجنة أمير كامل، لـ"بغداد اليوم"، إن "هناك، تطورًا كبيرًا في العمل الأمني والاستخباراتي في مكافحة المخدرات من خلال ضبط هذه المواد وكذلك اعتقال كبار التجار، وكشف الشبكات الدولية المتورطة بهذه الجرائم، التي أصبحت تهدد المجتمع العراقي".

وبيّن كامل ان "ملف المخدرات لا يقل خطورة عن ملف الإرهاب، ولهذا هناك جهود أمنية واستخباراتية في مكافحة هذه الآفة التي بدأت تؤثر على المجتمع العراقي وزادت من الكثير من الجرائم، خاصة جرائم القتل ما بين الأسرة الواحدة، وحالات التعنيف الاسري، وغيرها من القضايا التي هي دخيلة على المجتمع العراقي".

وبحسب وزارة الداخلية، فإنه قد تم ضبط أكثر من 2 طن من المواد المخدرة و10 أطنان من المؤثرات العقلية منذ بداية العام الجاري حتى آيار الحالي.