آخر الأخبار
اللحم والعيد متخاصمان في العراق هذا العام.. الأضحى جاء مع "جفاف منتصف الشهر" القبض على شخص قتل شقيقه بـ"الكلاشنكوف" وهرب في مدينة الصدر اشتباكات بين جهاز مكافحة إرهاب كردستان وتجار مخدرات في السليمانية الكشف عن تفاصيل جديدة تتعلق بإزالة دور التجاوز بكازينو لبنان في البصرة السوداني يوجه المالية بتمويل المشاريع في ذي قار بمبلغ 50 مليار دينار

الداخلية تصدر بياناً بشأن الاعتداءات على عدد من مطاعم بغداد

أمن | 27-05-2024, 18:57 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أصدرت وزارة الداخلية، مساء اليوم الإثنين، (27 ايار 2024) بياناً "شديد اللهجة" بشأن الاعتداءات على عدد من المطاعم في العاصمة بغداد خلال اليومين الماضيين.

وذكر بيان للداخلية، تلقته "بغداد اليوم"، انه "وخلال 48 ساعة الماضية تعرضت مطاعم في العاصمة بغداد تحمل علامات تجارية أجنبية إلى سلسلة من الاعتداءات أسفر البعض منها عن حدوث خسائر مادية، وعلى خلفية هذه الاعتداءات أمر وزير الداخلية عبد الأمير الشمري بإصلاح الأضرار الناتجة عن هذه الاعتداءات والإسراع بفتح هذه المطاعم ومعاقبة القوة الماسكة للأرض لتهاونها بالواجب، فيما تجري الآن تحقيقات موسعة مع عدد من المشتبه بهم الذين تم القبض عليهم خلال هذه الاعتداءات".

وأكد البيان، أن "هذه الأعمال التي قام بها نفر ضال من مشوهي الفكر والاعتقاد تضر بمصلحة البلاد وتعطل عملية الاستثمار التي بذلت فيها الحكومة جهوداً مضنية لإنجاحها، وفي الوقت الذي تسعى فيه الدولة لجلب الاستثمارات وتطوير الاقتصاد، يتوهم بعض الجناة أنهم بهذه الأفعال يعاقبون بعض الدول من خلال الإضرار بمصالحها والحقيقة فإن هذه الأفعال غير القانونية تسيء إلى سمعة بلدنا وتهدف إلى الإضرار بحالة  الاستقرار الأمني والنمو الاقتصادي، ما يستدعي إدانتها وعزل من يقوم بها".

وأشار الى، أن "وزارة الداخلية وبحكم مسؤوليتها عازمة على الاستمرار في تحقيق الاستقرار الأمني في مختلف مناطق البلاد وستحاسب بشدة كل من يحاول العبث بالأمن والاخلال بالنظام ومخالفة القوانين".