آخر الأخبار
"لنجعلها كربلاء جديدة".. الجيش الاسرائيلي منزعج من جملة السنوار الأطول منذ سنوات.. الموجة الحارة تبدأ رحلة "الجثم على صدر العراق" جهاز مكافحة الارهاب يرد على تقارير "الامتعاض من حماية المطاعم" منظمة يهودية "تحذر" بايدن.. الجيل الأمريكي الجديد يرى قضية فلسطين كصراع السود والبيض اندلاع حريق كبير في "مول شهير" بالبصرة

نائب عن ديالى: لا توجد ملامح قريبة لانتهاء عقدة المحافظة السياسية

سياسة | 25-05-2024, 22:13 |

+A -A

بغداد اليوم -  ديالى

أكد النائب محمد البياتي، اليوم السبت (25 آيار 2024)، أنه لا توجد ملامح قريبة لانتهاء عقدة محافظة ديالى السياسية، مشيرا الى إن بقاء الأوضاع على حالها لا يخدم أي طرف.

وقال البياتي في حديث لـ"بغداد اليوم": "يجب أن نصارح الرأي العام في ديالى حول مفاوضات تشكيل الحكومة المحلية، بأنه لا توجد ملامح قريبة لانتهاء عقدتها السياسية في ظل عدم تسجيل أي تقدم في هذا الاتجاه رغم المحاولات".

وأضاف، إن "القوى السنية الثلاث في مجلس ديالى والتي لديها 7 مقاعد، لاتزال ثابتة في دعم النائب رعد الدهلكي لمنصب المحافظ"، مبينا إن "الحديث عن تأثير تبعات اختيار رئيس مجلس النواب على ملف تشكيل الحكومة المحلية غير دقيق، لأن الانتخابات افرزت نتائج معقدة وصعبة".

وأشار الى إن "الخدمات هي اكثر القطاعات تضررا من عقدة تشكيل حكومة ديالى، لكن الأوضاع  الأمنية جيدة ولم تتأثر الى الآن"، لافتا الى إن "بقاء الأوضاع على حالها لا يخدم أي طرف، ونحن نسعى الى بلورة توافقات مبدئية تدفع الى انهاء عقدة ديالى بشكل عام، ولكن الامر معقد وصعب".

وعقد مجلس محافظة ديالى أول جلسة له في الخامس من شباط الماضي، وقرر بقاء الجلسة مفتوحة لعدم تمكنه من تحقيق الأغلبية المطلقة في التصويت على رئيس المجلس، والذهاب إلى جولة ثانية من ثم رفع الجلسة وإبقائها مفتوحة أيضاً بعد اختلال نصابها على خلفية انسحاب عدد من الأعضاء دون إكمال التصويت لاختيار رئيساً للمجلس.