آخر الأخبار
القوات الأمنية تقتل داعشياً وتصيب آخر بكمين في الطارمية تصل "للعنف الجنسي".. انتهاكات خطيرة في السجون العراقية وبيئة لصناعة المافيات الرابعة خلال 24 ساعة.. وفاة حاجة عراقية من اهالي نينوى على جبل عرفات "إرث أكلات العيد": مات في المدينة ولا يزال "يشيخ" في القرى.. ماذا عن بغداد؟ مع حلول عيد الأضحى.. وصايا خاصة للمواطنين من وزارة الصحة

عودة ألف نازح من مخيم آشتي الى مناطقهم في صلاح الدين ونينوى

محليات | 23-05-2024, 14:18 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد  

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم الخميس (23 آيار 2024)، عودة ألف نازح من مخيم آشتي الى مناطقهم في محافظتي صلاح الدين ونينوى.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "وزيرتها إيڨان فائق جابرو، أعلنت عودة (935) نازحاً من مخيم (آشتي) آخر مخيمات محافظة السليمانية إلى مناطق سكناهم الأصلية في قضاء بلد بمحافظة صلاح الدين وقضاء سنجار بمحافظة نينوى".

وأضافـت، أنه "بناءً على توجيهات الوزيرة، قامت كوادر الوزارة بتسليم (صكوك) المنحة المالية البالغة أربعة ملايين دينار للنازحين داخل المخيم، إضافة إلى السلع المعمرة (شاشة بلازما، طباخ، ثلاجة) والمواد الإغاثية على الأسر العائدة".

وأكدت جابرو بحسب البيان، أن "هذه المبادرة تأتي ضمن توجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، تشجيعاً للأسر النازحة في المخيمات على العودة الطوعية قبل موعد إغلاقها وانهاء ملف النزوح في 30 من شهر تموز المقبل".