آخر الأخبار
بعد طلب الصدر.. نائب يدعو البرلمان لتقليل التمثيل الدبلوماسي للسفارة الامريكية التربية تعلن التصويت على نظام الانتساب النقل تعلن تهيئة المطارات لتنظيم عمليات نقل المساعدات إلى لبنان قيادي في الإطار يكشف عن "التوجّه العام" في ملف إخراج الأمريكان: يجب أن يكون رسميًا مبابي يثير القلق في النادي الملكي قبيل ديربي مدريد

رئيس الأركان الإيراني يأمر بفتح تحقيق في أسباب حادثة تحطم طائرة رئيسي

عربي ودولي | 20-05-2024, 17:10 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أمر رئيس أركان الجيش الإيراني، اللواء محمد باقري، اليوم الإثنين، (20 ايار 2024)، بفتح تحقيق في أسباب حادثة تحطم طائرة الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي والوفد المرافق له في شمال البلاد أمس الأحد.

وأفادت وكالة مهر الإيرانية للأنباء، بأن باقري "كلف وفداً رفيع المستوى لفتح التحقيق في أبعاد وأسباب حادثة تحطم مروحية رئيس الجمهورية، الذي وصل إلى مكان الحادث في أذربيجان الشرقية وباشر التحقيق في الحادث".

وأشارت الى، ان "الوفد رفيع المستوى، يترأسه العميد الطيار علي عبد اللهي، إلى جانب خبراء وتقنيين وطنيين وعسكريين، للتحقيق في أبعاد القضية وأسبابها".

ولفتت الى، أنه "سيتم الإعلان عن نتائج التحقيقات الميدانية لاحقاً".

وأعلنت الرئاسة الايرانية ووسائل إعلام إيرانية رسمية، صباح اليوم الاثنين، وفاة الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له، في حادث تحطم مروحية أمس كانت تقله على الحدود مع أذربيجان.

وكان مرافقا للرئيس الإيراني في المروحية، وزير خارجيته، حسين أمير عبد اللهيان، الذي أعلن وفاته أيضا في الحادث، والذي وقع نتيجة الظروف الجوية السيئة.