آخر الأخبار
قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق هل هناك تهديد إرهابي؟.. حشد الأنبار يؤكد ملاحقة داعش استخبارياً في وادي حوران التعليم تنفي توسعة القبول في الدراسات العليا آخر أزمة مشابهة جلبت "داعش".. الموصل تذكّر أحزاب مجلس المحافظة بخطورة ممارساتهم الاقتراب من "وكر دبابير".. اشتباكات العيط قد تكشف عن "كنز أهداف"

السجن 15 عاماً بحق عميد كلية الحاسوب في جامعة البصرة بعد "الفيديوهات الفاضحة"

أمن | 19-05-2024, 16:41 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

اعلن مجلس القضاء الاعلى، اليوم الأحد (19 ايار 2024)، اصدار حكم قضائي بالسجن 15 عاما بحق عميد كلية الحاسوب بجامعة البصرة على خلفية واقعة "الفيديوهات الفاضحة".

وقال المركز الاعلامي لمجلس القضاء في بيان تلقته "بغداد اليوم"، ان "محكمة جنايات البصرة اصدرت حكما بالسجن لمدة خمس عشرة سنة بحق عميد كلية الحاسوب في جامعة البصرة".

وأوضح أن "المدان اقدم على ارتكاب فعل منافي للآداب العامة وسلوكيات الاستاذ الجامعي"، مضيفا ان "الحكم بحقه صدر استنادا لأحكام المادة 393/ أ و ج من قانون العقوبات واستدلالا بأحكام المادة 132/ 1 منه".

وفي اذار الماضي، ضجت الاوساط الشعبية والتعليمية بمقاطع فيديو مسربة من داخل مكتب عميد كلية الحاسوب بجامعة البصرة، في وضع مخل بالاداب مع فتاة، اشيع في بادئ الامر انها طالبة، الا ان جامعة البصرة كشفت فيما بعد انها موظفة.