آخر الأخبار
بالأرقام.. سجل هزائم كارثي لبرشلونة في دوري الأبطال العراق يضاعف قوات الحدود لتعزيز الأمن والبرلمان يعلق على عملية "قتل واعتقال 4 مهربين" أسعار النفط تنتعش على وقع التصعيد في الشرق الأوسط ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب

إيران.. 19 قتيلاً ومفقودين في فيضانات ضربت مدينة مشهد

عربي ودولي | 16-05-2024, 12:07 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أعلنت السلطات الإيرانية بمدينة مشهد، اليوم الخميس (16 آيار 2024)، ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات بسبب موجة الأمطار الغزيرة الأخيرة.

وقال محسن ذاكريان رئيس جمعية هلال الأحمر بمشهد في تصريحات صحفية تابعتها "بغداد اليوم"، إنه  "تم تسجيل حتى وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء مقتل 7 أشخاص مع 16 شخصا في عداد المفقودين"، مستدركا بالقول: " تم العثور على جثث لضحايا صباح اليوم الخميس".

وأضاف: " ارتفع عدد الضحايا إلى 19 قتيلاً فيما لا يزال هناك 5 أشخاص في عداد المفقودين".

ووصلت شدة الفيضانات إلى درجة أنها جرفت السيارات المتحركة والمتوقفة في مدينة مشهد وباقي المدن القريبة منها التابعة لمحافظة خراسان رضوي.

ووصل وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي، اليوم الخميس، إلى مدينة مشهد لتفقد العوائل التي تهدمت منازلها جراء الفيضانات في عدد من القرى والمدن.

فيما أشارت منظمة الكوارث، إلى أن عدد السيارات المحاصرة تحت الماء غير معروف، وتقوم قوات الإنقاذ والغواصين بالبحث عنها، فيما بينت أنها اضطرت 250 عائلة إلى مغادرة منازلها واستقرت في أماكن آمنة.