آخر الأخبار
يواجه 115 تهمة.. مان سيتي مهدد بالاستبعاد من كل بطولات الموسم 5 آلاف درجة وظيفية للمتبقين من خريجي ذوي المهن الصحية والطبية (وثيقة) الصحة تدعو الأطباء المتقدمين لإعادة التعيين إلى المراجعة حمودي يطالب الحكومة بتهيئة الامكانيات لبناء منظومة للأمن السيبراني نصر الله: تفجيرات اليومين الماضيين إعلان حرب وإسرائيل أرادت بها قتل 5 آلاف شخص

الكشف عن خطة إسرائيلية لإدارة "قطاع غزة ما بعد الحرب"

عربي ودولي | 12-05-2024, 12:03 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

 كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاحد (12آيار 2024)، عن خطة نوقشت مؤخرا في مجلس الأمن القومي الإسرائيلي وستطرح على الحكومة وسط انتقادات الجيش للقيادة السياسية لعدم اتخاذها قرارات بشأن قطاع غزة ما بعد الحرب. 

وذكرت النشرة المسائية لقناة "كان" أن الخطة تتضمن "إدارة مدنية" إسرائيلية في قطاع غزة لمدة تتراوح من 6 أشهر إلى سنة، من قبل منسق نشاط الحكومة الإسرائيلية في المناطق الفلسطينية". 

واضاف انه "سيتم توفير الخدمات لسكان غزة من خلال شركات عربية خاصة، وبحسب الخطة، فإن السيطرة على القطاع ستنتقل في نهاية المطاف إلى جهات محلية "غير معادية لإسرائيل". 

ولذلك، انهمكت الأجهزة الأمنية والقيادة السياسية في محادثات واجتماعات مع أطراف معنية لصياغة هذه الخطة، وكانت إسرائيل قد أجرت في السابق محادثات مع مسؤول رفيع في السلطة الفلسطينية وأحد المقربين من أبو مازن، الجنرال ماجد فرج، للمساعدة في بناء آلية ما بات يعرف بمرحلة ما بعد الحرب في قطاع غزة.

المصدر: وكالات