آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين- عاجل إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

مجلس بغداد يعلق على تكثيف العمليات الأمنية: ستحد من الجرائم

محليات | 5-05-2024, 19:31 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

علق مجلس محافظة بغداد، اليوم الأحد (5 آيار 2024)، بشأن العمليات الأمنية لملاحقة الخارجين عن القانون في مناطق العاصمة والمطلوبين للقضاء والمخالفين لقانون الإقامة.

وقال عضو المجلس علي المشهداني، لـ"بغداد اليوم"، ان "العمليات الأمنية لملاحقة الخارجين عن القانون في مناطق بغداد المختلفة مبنية على معلومات استخباراتية دقيقة وهذه عمليات نوعية وهي مهمة لضمان الاستقرار وفرض الامن وملاحقة كل عصابات الجريمة المنظومة".

وأكد المشهداني أن "هذه العمليات سوف تعزز الامن والاستقرار في العاصمة بغداد وسوف تحد من الجرائم المختلفة، خاصة المتعلقة بتجارة المخدرات والسلاح وغيرها"، مضيفا: "نحن داعمون لهذه العمليات وندعو الى استمرارها لحفظ الاستقرار، كما هذه العمليات سوف تقلل من الجرائم المختلفة بسبب القبض على المتورطين بهكذا جرائم من سرقة وقتل وغيرها". 

وأول امس الجمعة، كشف مصدر امني، عن انطلاق عملية أمنية جديدة لملاحقة الخارجين عن القانون والمطلوبين للقضاء العراقي والمخالفين لقانون الإقامة، في مناطق سبع قصور والشعب وحي البساتين في العاصمة بغداد، وذلك على غرار عملية البتاوين.

واكد المصدر لــ"بغداد اليوم"، أن "هذه العملية تسعى الى تفعيل مذكرات إلقاء القبض على المطلوبين واعتقال الوافدين غير الشرعيين من الجنسيات الأجنبية وفرض هيبة القانون والمحافظة على الممتلكات الخاصة والعامة".

واطلقت وزارة الداخلية حملة أمنية كبيرة في منطقة البتاوين وسط بغداد، قبل اكثر من اسبوع، اسفرت عن اعتقال اكثر من 600 شخص بتهم مختلفة، وأجانب منتهية اقاماتهم فضلا عن متهمين بالاتجار بالبشر والمخدرات والدعارة.