آخر الأخبار
الصدر مغرداً بعد الصلاة الموحدة: شكرًا لعشاق الغدير ليفربول يعلن موعد رحيل النيجيري ماتيب عن الفريق آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات- عاجل هيئة الحج تباشر بصرف الدولار للحجاج عبر المنصة الإلكترونية "سرايا السلام" تهاجم بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب

أول عملية ضد إسرائيل من قبل المعارضة البحرينية المسلحة

عربي ودولي | 2-05-2024, 20:35 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

أعلنت سرايا الأشتر أحد الفصائل البحرينية المعارضة، اليوم الخميس (2 آيار 2024)، مسؤوليتها عن تنفيذ أول هجوم ضد إسرائيل، نصرة لشعب فلسطين في قطاع غزة.

وقالت سرايا الاشتر في بيان مقتضب لها عبر منصة تليغرام، اطلعت عليه "بغداد اليوم"، إنها استهدفت شركة النقل البري الإسرائيلية "تراك نت" في "إيلات" بطائرة مسيرة.

وأضافت الجماعة التي تصنفها البحرين والولايات المتحدة على أنها منظمة إرهابية أن "العملية تمت بواسطة الطيران المسيّر الثلاثاء الماضي نصرةً لشعبنا المقاوم في غزة"، مؤكدة: "لن تتوقف عملياتنا إلا بتوقف العدوان الصهيوني على غزة".

وتنظيم المقاومة الإسلامية في البحرين أو المعروف بـ سرايا الأشتر، تأسس أواخر العام 2012، الذي يرى وجوب قيام ثورة مسلحة، وأخذت اسمها نسبة إلى مالك بن الحارث الأشتر الذي كان من أصحاب علي بن أبي طالب وكان والي مصر في زمنه.