آخر الأخبار
"سيول حمرين" تتسبب بنتائج كارثية: تشريد 30 عائلة ونفوق المئات من المواشي "خلف الابواب المغلقة".. تل ابيب تنتقص من قرار واشنطن بتعليق شحنة الاسلحة خبير إيراني لـ"بغداد اليوم": زيارة بارزاني لطهران دليل على تراجع ثقة الإقليم بالغرب خلال فترة الامتحانات.. كيف نهيئ ابنائنا دون توتر؟ قبل ارتكابها.. قوّة أمنية تحبط "دكة عشائرية" وتعتقل 9 مسلحين جنوب العراق

زلزال قوي خلال أيام.. تحذير جديد من العالم الهولندي المثير للجدل

منوعات | 27-04-2024, 10:02 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

حذر عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس، اليوم السبت (27 نيسان 2024)، من احتمال حدوث هزة قوية خلال الـ48 ساعة القادمة في جزيرة تايوان ومحيطها.

وأعاد هوغربيتس نشر صورة لمركز الهيئة البحثية التي يرأسها "SSGEOS"، تضمنت تحديث النشاط الزلزالي المتعلق بهندسة الكواكب والقمر، الذي يشير إلى وجود مجموعة مكثفة من الهزات القوية في منطقة تايوان بعد تقارب 3 اقترانات كوكبية في 21 أبريل.

وعلق العالم على الصورة في صفحته على منصة "إكس" قائلا، "حدث تجمع واضح للهزات القوية (M ≥ 5.6) مع هندسة الكواكب (القمم الأرجوانية / الحمراء) في فترة التنبؤ".

وأضاف، "الذروة القمرية العالية أمس يمكن أن تؤدي إلى هزة قوية في 27/28 أبريل بتايوان، سيتم نشر فيديو جديد في وقت لاحق اليوم".

وفي مطلع مارس/اذار الماضي، ضرب زلزال بقوة 7.4 درجات سواحل تايوان، تلاه أكثر من 11 هزة أرضية بقوة أكثر من 4 درجات في الجزيرة.

ووقع الزلزال تحت البحر قبالة ساحل مقاطعة هوالين الواقعة في شرق تايوان، قبيل الساعة 00:00 بتوقيت غرينتش، قتل خلاله 9 أشخاص على الأقل وأصيب أكثر من 800 آخرون، ودفع السلطات لإطلاق تحذيرات من حدوث تسونامي.

المصدر: وكالات