آخر الأخبار
التربية تحدد موعد انطلاق دورات التقوية في جميع المدارس والمعاهد الاهلية .. وثيقة لإنقاص الوزن وصحة القلب.. بديل للحليب الطبيعي الجيش الاسرائيلي يبدأ بإجلاء المدنيين الفلسطينيين من رفح ارتفاع العقود الآجلة للنفط بعد رفع السعودية سعر البيع الرسمي للخام الخفيف القبض على 4 متهمين بتجارة الكتب الأثرية في صلاح الدين

المعارضة الكردية ترفض تأجيل انتخابات كردستان وتصفه بـ "الانتهاك الصريح"

سياسة | 24-04-2024, 17:14 |

+A -A

بغداد اليوم - السليمانية

اكد عضو حزب العدل الكردستاني آرام محمد أمين، اليوم الاربعاء (24 نيسان 2024)، رفض حزبه تأجيل انتخابات برلمان كردستان لأي سبب كان.

وقال محمد أمين في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "تأجيل انتخابات برلمان كردستان تحت أي ذريعة، هو انتهاك واضح وصريح للعملية الديمقراطية في الإقليم".

وأضاف أن "برلمان الإقليم معطل ويجب احترام المواعيد القانونية، وتأريخ إقامة انتخابات كردستان تم تحديده من قبل رئاسة الإقليم، وبالتالي إذا كان هناك حزب لا يريد المشاركة في الانتخابات فيجب احترام قراراه لا أن يتم تأجيلها، لأنها تتعلق بمصير شعب كردستان بالكامل".

وانسحب الحزب الديمقراطي الكردستاني من الانتخابات المحددة من قبل رئاسة الاقليم في العاشر من حزيران 2024، بعد ان ادعى ان المحكمة الاتحادية قد انتهكت الدستور وتدخلت بالشؤون الداخلية للاقليم.