آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

البنتاغون تحذر الحكومة العراقية من استمرار الهجمات ضد قواتها

أمن | 23-04-2024, 22:19 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

حذرت وزارة الدفاع الامريكية "البنتاغون"، اليوم الثلاثاء (23 نيسان 2024)، الحكومة العراقية من استمرار الهجمات ضد قواتها، مؤكدة انها "سترد".

وقالت الوزارة في ايجازها للصحفيين، تابعته "بغداد اليوم": "جماعات متحالفة مع إيران شنت أمس هجومين فاشلين على قواتنا بالعراق وسوريا لأول مرة منذ 4 شباط".

واضافت: "ندعو حكومة العراق لاتخاذ كل الخطوات اللازمة للدفاع عن القوات الأمريكية في البلاد"، مؤكدة انه "إذا استمرت هجمات الجماعات، فلن نتردد في الدفاع عن قواتنا كما فعلنا سابقا".

ويوم امس الاثنين، افادت وكالة "رويترز" للانباء، بان "هجوما بطائرة مسيرة استهدف قاعدة عين الأسد التي توجد فيها قوات أمريكية في العراق".

وأول امس الاحد، استهدفت قاعدة "خراب الجير" الامريكية في العمق السوري بخمسة صواريخ اطلقت من الموصل العراقية، بدون ان تحدث اضرارا مادية او بشرية، بحسب مسؤولين امريكان تحدثوا لرويترز.