آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

اردوغان: حزب العمال يهدد استقرار العراق وإزالته من مصلحة بغداد

عربي ودولي | 23-04-2024, 12:32 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة  

اتهم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، اليوم الثلاثاء (23 نيسان 2024)، حزب العمال الكردستاني بتهديد استقرار العراق، مشددا على ان إزالته من مصلحة بغداد.

وقال اردوغان في تصريحات صحفية، تابعتها "بغداد اليوم"، ان "تنظيمي (بي كي كي/ واي بي جي) يهددان استقرار العراق ونموه وسلامته"، مشددا على ان "إزالة هذا التهديد من مصلحة بغداد".

وأضاف أردوغان، ان "من الضروري بالنسبة لرؤية العراق التنموية وأمن الاستثمارات الدولية أن تُردم حفر الإرهاب"، لافتا الى ان "احتلال إسرائيل لقطاع غزة بالكامل سيفتح الباب لمزيد من الاجتياحات وسنواصل جهودنا للتوصل إلى حل في غزة".

وتابع "سنواصل كشف جرائم القتل التي ترتكبها إسرائيل"، مجددا وصف نتنياهو بانه "هتلر العصر"، مشددا على ان "رئيس الوزراء الإسرائيلي وشركاؤه في الجريمة لن يفلتوا من المساءلة".

يشار الى أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل امس الاثنين، رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان، الذي يزور العراق على رأس وفد رسمي رفيع المستوى.

واجرى السوداني و أردوغان مباحثات رسمية ثنائية، فضلا عن مباحثات موسعة على مستوى الحكومة والوزراء من الجانبين، لبحث ملفات المياه والاقتصاد والأمن ومشروع طريق التنمية وتطورات الأوضاع في المنطقة، حيث تم توقيع اتفاق إطار إستراتيجي ثنائي يهدف إلى توسعة الشراكة في المجالات الاقتصادية والتجارية، وتبادل الخبرات، ومواجهة التحديات البيئية والإقليمية المشتركة.