آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

لمحبي الطرشي مجدداً

العثور على معمل غير مجاز في اليوسفية بداخله 25 طناً من المخللات "الفاسدة"

محليات | 22-04-2024, 19:52 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

اعلنت شعبة الرقابة الصحية في قطاع قضاء المحمودية ضمن العاصمة بغداد، اليوم الاثنين (22 نيسان 2024)، العثور على معمل للمخللات "طرشي" غير مجاز بمنطقة اليوسفية واتلاف (25) طن من منتجاته الغير صالحة للإستهلاك البشري.

وقالت الرقابة في بيان، اطلعت عليه "بغداد اليوم"، انه "تم إتلاف 25 طن من مادة الطرشي غير صالح للاستهلاك البشري جراء حملة صحية نفذت بمتابعة مباشرة من قبل مدير القطاع أسامة عامر عبدالله، الذي اكد بدروه على ضرورة تكثيف الحملات الميدانية الرقابية في مختلف المناطق وضمن رقعة الجغرافية للقطاع حفاظا على صحة المواطن".

ومن جانبه ذكر مدير شعبة الرقابة الصحية في القطاع ان "الشعبة قامت بإجراء حملة صحية مشتركة بعد ورود معلومات من مديرية الأمن الوطني في المحمودية الشعبة الاقتصادية/ مكتب أمن اليوسفية، بوجود محل لإعداد المخللات في ظروف غير صحية في منطقة اليوسفية وبكميات كبيرة ومتنوعة من المخللات غير الصالحة للاستهلاك البشري وتم إتلافها حيث بلغت الكمية 25 طن"، لافتا الى ان "المواد أتلفت بمحضر إتلاف رسمي وأمام صاحب العلاقة عن طريق سكب مادة النفط عليها"، بحسب البيان.

واكد البيان، ان "الفرق الصحية، مستمرة بالكشف الصحي على المحال العامة والافران بالبحث والتحري عن المواد الغذائية والتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك البشري".