آخر الأخبار
القبض على 4 متهمين بتجارة الكتب الأثرية في صلاح الدين باحث إيراني: واحدة من توترات طهران والإقليم رفض الإنسحاب الأمريكي من العراق اعتقال 3 مطلوبين بالمخدرات بينهم امرأة في ميسان اندلاع حريق بسوق قيصري في قلعة أربيل القبض على متهم بالقتل وآخر بالإخبار الكاذب في بغداد وذي قار

مسؤول بالجيش الإيراني: هجوم إصفهان يخلو من بعد عسكري

تقارير مترجمة | 21-04-2024, 20:42 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

اعتبر مسؤول في الجيش الإيراني، اليوم الاحد (21 نيسان 2024)، أن الهجوم المنسوب إلى إسرائيل والذي استهدف محافظة اصفهان وسط بلاده فجر الجمعة الماضي، يخلو من أي بعد عسكري، على حد قوله.

وذكر العميد أحمد رضا بوردستان، رئيس مركز الدراسات والبحوث الاستراتيجية التابع للجيش الإيراني، إن "الحادث الذي وقع في أصفهان صغير جدًا بحيث لا يمكن عرضه ومناقشته في البعد العسكري".

وأوضح في تصريحات صحفية، ترجمتها "بغداد اليوم"، "إن القدرة الدفاعية للجمهورية الإسلامية عالية جدًا، وقواتنا تراقب وتوفر الحماية لسماء البلاد بكل قوة".

وكشف أن قوات بلاده تستخدم تكتيكات ومعدات متقدمة للغاية، منوهاً "لا يمكن لأي تهديد أن يستهدف بلدنا".

وصرح رئيس مركز الدراسات والبحوث الاستراتيجية للجيش الإيراني: إذا كان هناك تهديد، فإن القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية مستعدة لإظهار قوتها الرئيسية للأعداء.

وكانت إسرائيل شنت هجوماً بثلاث طائرات مسيرة استهدفت محافظة اصفهان فجر الجمعة، حيث اكد الإعلام الإيراني عن سماع انفجارات شديدة.

لكن المسؤولين العسكريين في إيران أكدوا أن الدفاعات الجوية تمكنت من التصدي للطائرات المسيرة وإسقاطها، فيما تحدثت تقارير غربية عن تضرر وقع في الدفاعات الجوية التي كانت موجودة بالقرب من القاعدة الجوية الثامنة في اصفهان.

وتعتبر هذه القاعدة من أهم القواعد الجوية للجيش الإيراني وتقوم بدور محوري في حماية المنشآت النووية والعسكرية في محافظة اصفهان.

وتضم هذه المحافظة منشأة نطنز النووية ومركز أبحاث لليورانيوم فضلاً عن قواعد عسكرية تابعة للجيش والحرس الثوري ومصنع للطائرات المسيرة من بينها طائرات شاهد الانتحارية.