آخر الأخبار
جنايات الرصافة: السجن 15 سنة بحق مدان ضبط بحوزته اختام مزورة دوري نجوم العراق.. خمس مواجهات في ختام الجولة الـ 26 اليوم طقس العراق.. أمطار بالشمال وانخفاض بدرجات الحرارة في الوسط والجنوب مطلوب يقتل مفوضًا بالشرطة خلال "عملية قبض" شرقي بغداد "عملية دقيقة" للحشد تطيح بتاجر مخدرات في الأنبار

الازمة في كركوك تتعقد.. العرب يريدون تدخّل بغداد

سياسة | 20-04-2024, 19:47 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

نفى عضو مجلس محافظة كركوك عن الكتلة العربية محمد حافظ ابراهيم، اليوم السبت (20 نيسان 2024)، التوصل لاتفاق يخص تشكيل الحكومة المحلية.

وقال ابراهيم في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "ما ينشر عن التوصل لاتفاق لحل أزمة مجلس محافظة كركوك وحكومتها المحلية، غير صحيح، وما تزال الأمور على ما هي عليه، وكل طرف متمسك برأيه".

وأضاف أن "المعضلة الأكبر هي بتسمية المحافظ، ويرفض كل من العرب والكرد التنازل عن هذا المنصب ويريدونه لهم، لذلك فالأزمة قائمة ولا يوجد أي اتفاق حتى الان وكل ما ينشر غير صحيح".

وأشار الى أن "الأمور في كركوك تتعقد أكثر واعتقد أن الحل يكمن بتدخل الأطراف السياسية في بغداد لحسم منصب المحافظ والمناصب الأخرى".

ويمتلك العرب 6 مقاعد ويصطف الى جانبهم مقعدان للتركمان ليكون المجموع 8 مقاعد، فيما يمتلك الكرد 7 مقاعد ويصطف الى جانبهم مقعد من المسيح ليكون المجموع ايضا 8 مقاعد، ويحتاج كل طرف بين الاثنين الى الحصول على انضمام مقعد واحد اليهم لتشكيل الاغلبية بـ 9 مقاعد من اصل 16 مقعدًا لغرض المضي بتشكيل الحكومة المحلية.