آخر الأخبار
الحكيم: العراق عانى سابقًا من الفهم الخاطئ للمعادلة وطبيعة الديمقراطية الاستخبارات العسكرية تطيح بـ"ناقل الأسلحة والأعتدة" لداعش في الأنبار اعمام من تربية الكرخ الاولى بشأن النشر والظهور الاعلامي لموظفيها.. وثيقة نجم الميرنغي ينوي الرحيل والدوري السعودي ضمن الخيارات للشهر الثاني تواليًا.. اسعار الغذاء ترتفع عالميًا

بعد واشنطن.. تل ابيب تخلي مسؤوليتها عن تفجيرات بابل

عربي ودولي | 20-04-2024, 09:07 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

نفى مسؤول إسرائيلي، اليوم السبت (20 نيسان 2024)، صلة بلاده بقصف استهدف قاعدة كالسو العسكرية التابعة للحشد الشعبي شمال محافظة بابل.

وقال مسؤول إسرائيلي، بحسب شبكة CNN الامريكية، إن "بلاده ليس لها أي علاقة بالانفجار الذي قالت تقاريرإنه وقع في العراق".

وكانت القيادة الوسطى للجيش الأمريكي، نفت في وقت سابق اليوم السبت، صلتها بقصف استهدف قاعدة كالسو العسكرية التابعة للحشد الشعبي شمال محافظة بابل.

وقالت القيادة في تدوينة على منصة "X": "القيادة المركزية الامريكية على علم بالتقارير التي تزعم أن الولايات المتحدة شنت غارات جوية في العراق اليوم".

وأضافت "تلك التقارير غير صحيحة ولم تقم الولايات المتحدة بشن غارات جوية في العراق اليوم".

وكانت هيئة الحشد الشعبي، أعلنت اليوم السبت، حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية بمحافظة بابل.

وقالت الهيئة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، إن "انفجارا وقع في مقر للحشد الشعبي بقاعدة كالسو العسكرية في ناحية المشروع طريق المرور السريع شمال محافظة بابل".

وأضافت، أن "فريقا تحقيقيا وصل على الفور الى المكان، وتسبب الانفجار بوقوع خسائر مادية وإصابات، وسنوافيكم بالتفاصيل في حال انتهاء التحقيق الاولي".

وأعلن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل مهند العنزي، اليوم السبت، إصابة ثلاثة عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو.

وقال العنزي لـ "بغداد اليوم"، إن "5 انفجارات هزت محافظة بابل والدفاع المدني تمكن من السيطرة على الحرائق".

وأضاف أن "حجم الحرائق في مكان الانفجار لم يكن بسبب العتاد وانما احتراق الأشجار المحيطة بالقاعدة جراء القصف"، مبينا أن "القاعدة المستهدفة لا يوجد فيها جيش وشرطة اتحادية ولا معدات واسلحة".

وأشار إلى أن "القصف اسفر عن إصابة ثلاثة عناصر من الحشد الشعبي".

 المصدر: CNN + بغداد اليوم