آخر الأخبار
تراجع ملحوظ للدولار في قائمة مسائية ببغداد والمحافظات السوداني يناقش مشاريع واحتياجات صلاح الدين مع محافظها مسؤول إيراني لـ"بغداد اليوم": اتفقنا على رفع التجارة مع الإمارات إلى 30 مليار دولار في يومهم العالمي.. أين يقع العراق في قائمة البلدان بحقوق العمال؟-عاجل آيفون يخدع النائمين ويطيح بمواعيد المعتمدين على المنبه

الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان

سياسة | 18-04-2024, 22:50 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

أكد القيادي في تحالف الفتح علي الزبيدي، اليوم الخميس (18 نيسان 2024)، ان ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب الجديد اقتربت من الحسم، بعد اعلان شعلان الكريم سحب ترشيحه.

وقال الزبيدي، لـ"بغداد اليوم"، ان "اعلان انسحاب شعلان الكريم ترشيحه من رئاسة مجلس النواب، سوف يسهم بحل ازمة انتخاب رئيس البرلمان، وهذا الانسحاب جاء بعد ان ادرك جيداً صعوبة تمريره لوجود رفض نيابي له لما عليه من إشكاليات".

وبين ان "الباب اصبح مفتوح للمرشح الاوفر حظا وهو سالم العيساوي، والذي له مقبولية من كل النواب، ونتوقع التصويت له رئيسا للبرلمان خلال الأيام المقبلة، بعد اتفاق على تحديد موعد جلسة التصويت ما بين القوى السياسية، والعيساوي اصبح قريب من الظفر بكرسي الرئيس دون أي منافس له".

ويوم امس الاربعاء، سحب رئيس كتلة حزب تقدم في البرلمان العراقي شعلان الكريم ترشحه لرئاسة مجلس النواب ومن تنظيمات الحزب ايضا، بحسب بيان مكتبه الاعلامي.