آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

قائمة بافضل واسوأ 10 بلدان للجوء والعمل والمعيشة للمغتربين

منوعات | 18-04-2024, 18:51 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

عند النظر إلى أفضل البلدان للعيش فيها كمغترب، يتم أخذ العوامل الإيجابية المختلفة في الاعتبار مثل المناخ وتكلفة المعيشة ووجود مجتمع المغتربين والرعاية الصحية وسهولة الاستقرار. فيما يلي أفضل 10 دول بالنسبة للأجانب، والأسباب التي تجعل هذه الدول مفضلة للغاية من قبل المغتربين.

ان الدافع الأساسي للهجرة، على الرغم من المجموعة الواسعة من الأسباب المحتملة، هو العيش حياة مزدهرة وعالية الجودة في بيئة آمنة بأقل قدر من المشقة.

قامت InterNations، وهي مجتمع عالمي من الأشخاص الذين يعيشون ويعملون في الخارج، باستطلاع آراء 12065 وافدًا في 172 دولة مختلفة لتقييم 56 جانبًا مختلفًا من بيئتهم المعيشية. غطت المحادثة مجموعة من المواضيع، بدءًا من الموضوعات الواقعية نسبيًا مثل تكاليف السكن وإمكانية الوصول إلى الرعاية الصحية إلى الموضوعات الشخصية والخاصة مثل مدى سهولة تكوين صداقات.

نظرًا لسكانها المحليين الودودين، وفرص العمل الوفيرة، ومستوى المعيشة المرتفع بشكل عام، تعتبر هذه الدول العشر من أعظم الدول بالنسبة للأجانب، حيث توفر مناخًا مثاليًا للانتقال والاستيعاب في ثقافات جديدة.

أفضل 10 دول للمغتربين للعيش والعمل

1. المكسيك

2. اسبانيا

3. بنما

4. ماليزيا

5. تايوان

6. تايلاند

7. كوستاريكا

8. الفلبين

9. البحرين

10. البرتغال


أسوأ 10 دول بالنسبة للوافدين للعيش والعمل

1. الكويت

2. النرويج

3. تركيا

4. كوريا الجنوبية

5. ألمانيا

6. جنوب أفريقيا

7. إيطاليا

8. مالطا

9. نيوزيلندا

10. اليابان