آخر الأخبار
العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا امر قبض وتحرٍ بحق "نور صبري" (وثيقة) خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

الامم المتحدة: اسرائيل قتلت 14 ألف طفل فلسطيني ورفضت 40% من طلباتنا لتوصيل المساعدات

عربي ودولي | 18-04-2024, 17:22 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، انطونيو غوتيريش، اليوم الخميس، (18 نيسان 2024)، ان إسرائيل قتلت نحو 14 ألف طفل فلسطيني في قطاع غزة منذ بدء الحرب في 7 اكتوبر تشرين الأول الماضي.

وقال غوتيريش في تصريح صحفي، تابعته "بغداد اليوم"، "الشرق الأوسط أصبح على حافة الهاوية ولا ينقصه سوى خطأ واحد لنشوب نزاع أوسع مدمر، وحان الوقت لوضع حد لهذه الدوامة من الانتقام الدموي".

وأضاف "وضع حد للأعمال العدائية في غزة سينزع فتيل التوتر على نحو واسع في الشرق الأوسط" مشيرا الى، ان "العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة المستمرة منذ 7 أشهر خلفت جحيما مستعرا" على حد وصفه.

ولفت غوتيريش الى، ان "منظمة اليونيسف أبلغت عن مقتل 13900 طفل فلسطيني في هجمات مروعة وعشوائية في غزة" مؤكدا، ان "القيود الإسرائيلية تعقد إيصال وتقديم الخدمات والمساعدات إلى المحتاجين في قطاع غزة".

وبين ان "إسرائيل رفضت في الآونة الأخيرة أكثر من 40% من طلبات الأمم المتحدة لتوصيل مساعدات إلى قطاع غزة".

وقال غوتيريش ان "عمال الإغاثة يقتلون على نحو مروع في قطاع غزة وأدعو إلى فتح تحقيق في هذه الأحداث، والطواقم الإنسانية وحدها لا يمكن أن تعالج الأزمة في غزة".

وأكد "ينبغي اعتماد نهج شامل للتهدئة يتضمن الضفة الغربية المحتلة" داعيا "إسرائيل والمجتمع الدولي الى توفير بيئة لإنشاء حكومة فلسطينية قادرة على العمل بكفاءة".

ورأى غوتيريش ان "الفشل بإحراز تقدم نحو حل الدولتين سيجبر كلا من الإسرائيليين والفلسطينيين على العيش في ظل خطر عنف دائم".