آخر الأخبار
خبير قانوني يقدم مقترحات لحل مشكلة "الكوتا" في قانون انتخابات إقليم كردستان بايرن والريال يتعادلان ويؤجلان الحسم الى موقعة البرنابيو تقنية واعدة لإنتاج "فصيلة دم شاملة" للبشر السوداني يؤكد أهمية متابعة ما تمّ التوصل إليه من تفاهمات بين العراق وامريكا التيار الوطني الشيعي يوقف القسم النسوي بالبنيان المرصوص

السعودية تعلن "الإنذار الأصفر": موجة غبار واسعة تطال أجزاء عديدة في المملكة

عربي ودولي | 18-04-2024, 14:49 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعات

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودية، اليوم الخميس (18 نيسان 2024)، إطلاق "الإنذار الأصفر"، محذرا من موجة غبار واسعة قد تطال عددا من محافظات المملكة.

وشملت إنذارات المرصد التي أطلقها عبر "إكس"، وتابعتها "بغداد اليوم"، كلا من منطقة نجران ومحافظات بدر الجنوب وثار وحبونا وخباش ونجران ويدمة، وتوقع هطول أمطار خفيفة مصحوبة بصواعق رعدية وتدن في مدى الرؤية الأفقية.

ومن المتوقع ان تشهد منطقة مكة المكرمة، ومن ضمنها الخرمة والموية وتربة ونية، أتربة متناثرة ورياحا نشطة مع تدني في مدى الرؤية الأفقية لمسافة تتراوح بين 3 و5 كلم، فيما شهدت منطقة المدينة المنورة الإنذار السابق ذاته في كل من محافظتي الحناكية والمهد.

في السياق أيضا، حذرت دائرة الأرصاد الجوية الأردنية، في منشور تابعته "بغداد اليوم"، المواطنين من تأثير موجة الغبار القادمة من مصر، بينما أعلنت القاهرة غلق طرق بسبب الأحوال الجوية، ونوهت الدائرة إلى تدني مدى الرؤية خصوصا في الطرق الصحراوية.

وقال رئيس قسم التنبؤات في دائرة الأرصاد الجوية، أيمن صبح، إن موجة الغبار ستؤثر في العديد من المناطق على أرض المملكة، محذراً من تدني الرؤية الأفقية في العديد من المناطق وانعدامها أحيانا على الطرق الصحراوية .

من جهتها، أغلقت السلطات المصرية طريق السويس القاهرة بشكل جزئي بسبب انعدام الرؤية في بعض المناطق، والناجم عن هبوب الرياح المحملة بالرمال والأتربة والتي أثرت على الرؤية الأفقية، وتم رفع درجة الاستعداد على الطرق السريعة بين السويس ومحافظات القاهرة الكبرى وشمال وجنوب سيناء والبحر الأحمر والإسماعيلية، وتوجيه حركة السيارات بسبب انعدام الرؤية في بعض المناطق لوجود رياح شديدة محملة بالأتربة.