آخر الأخبار
قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل "بعد غموض جلسة اليوم".. المندلاوي يحسم موقف البرلمان من عطلة "الغدير" إجراءات استباقية من صحة ديالى استعدادا لموسم الافاعي: 10 أنواع غادرت جحورها الحكومة العراقية تتعهد بالحماية الجوية لحقل كورمور

لـ"بغداد اليوم"

الخارجية الإيرانية: لم نتلق رسالة أمريكية بشأن هجوم "رمزي" للكيان الصهيوني على ايران

أمن / عربي ودولي | 17-04-2024, 20:37 |

+A -A

بغداد اليوم -  طهران

نفى مسؤول بالخارجية الإيرانية، اليوم الاربعاء (17 نيسان 2024)، ما تردد في وسائل الإعلام عن تلقي بلاده رسالة من الإدارة الأمريكية بشأن السماح لإسرائيل بتوجيه ضربة رمزية ضد أهداف إيرانية لحفظ ماء الوجه.

وقال المسؤول مشترطاً عدم الكشف عن اسمه لـ"بغداد اليوم"، إنه "لا صحة لما ذكرته وسائل الإعلام الأجنبية عن تلقي طهران رسالة من واشنطن تطلب السماح لإسرائيل بتوجيه ضربة رمزية لحفظ ماء الوجه على خلفية هجوم شنته القوات الإيرانية السبت الماضي على أهداف داخل الأراضي المحتلة (إسرائيل)".

وأضاف: "حتى لو سلمنا في تلقي رسالة أمريكية بهذا الخصوص فلن تقبل إيران بأن توجه إسرائيل هجوماً داخل الأراضي الإيرانية لأن هذا انتهاك للسيادة، وما قمنا به ضد الكيان هو أمر مشروع من الناحية القانونية لأن إسرائيل هي التي بدأت باستهداف القنصلية الإيرانية في دمشق".

وكانت وسائل إعلام غربية وحتى إيرانية أفادت في وقت سابق من اليوم أن "واشنطن استخدمت قنواتها الدبلوماسية لمطالبة إيران بالسماح لإسرائيل بتنفيذ هجوم رمزي للحفاظ على ماء الوجه، وهو الأمر الذي لم تستجب له طهران".

ونقلت صحيفة "همشهري" الإيرانية عن مسؤول أمني عسكري إيراني قوله: "إن الولايات المتحدة اتصلت بالجمهورية الإسلامية وطلبت منها السماح لإسرائيل بتنفيذ هجوم رمزي لحفظ ماء وجهها".

وأضاف: "تلقت إيران رسائل من وسطاء للسماح للنظام الإسرائيلي بتنفيذ هجوم رمزي لحفظ ماء الوجه في مواجهة هجوم ليلة السبت؛ وقد طلبوا أيضًا من إيران عدم الانتقام من هذا الهجوم"، منوهاً أن طهران "ترفض تماما" الاقتراح الذي قدمه الوسطاء، محذرا من أن أي هجوم إسرائيلي على الأراضي الإيرانية سيقابل برد حاسم وفوري.