آخر الأخبار
الانواء الجوية تحدد موعد انتهاء الأمطار في العراق - عاجل إنطلاق خطة تأهيل بغداد وتشمل 50 محلة سكنية الذهب في العالم.. الأسعار تزيد والطلب يرتفع عائدون من غزة.. جنود إسرائيليون يعانون "صعوبة في النطق والأكل" مجلس النواب يرفع جلسته

"لن ينقسم الاقليم"

طالباني: الديمقراطي سيكون "الخاسر الأكبر" بعدم مشاركته في الانتخابات

سياسة | 17-04-2024, 19:14 |

+A -A

بغداد اليوم - كردستان

اكد نائب رئيس حكومة اقليم كردستان قوباد طالباني، اليوم الاربعاء (17 نيسان 2024)، بان الحزب الديمقراطي سيكون "الخاسر الأكبر" بعدم مشاركته في الانتخابات، مبينا ان الإقليم لن ينقسم الى ادارتين.

وقال طاباني في تصريحات للصحفيين، تابعتها "بغداد اليوم": "لا أعتقد أنه إذا لم يشارك الحزب الديمقراطي الكردستاني في انتخابات برلمان كردستان المرتقبة سينقسم الإقليم إلى إدارتين، ولكن نقول إذا لم يشارك فسيكون هو الخاسر الأكبر".

واضاف: "نحن في الاتحاد الوطني الكردستاني سنمضي بإجراء هذه الانتخابات، واتخذنا كامل استعداداتنا لإجرائها، وكل لجاننا جاهزة لإجراء الانتخابات، وكذلك مراكز تنظيمات حزبنا ماضون بإجراءاتهم واتخاذ تدابيرهم ليوم الانتخابات، وأيضا مرشحونا لبرلمان كردستان جاهزون ليوم الاقتراع، ونؤكد اننا نعمل بكل جهدنا لإجرائها".

وتابع: "أستطيع القول إن الاتحاد الوطني الكردستاني اليوم هو في أفضل حالاته صلب ومتين، وان كوادره ومرشحيه معنوياتهم عالية، وكذلك تنظيماته مُنظمة أكثر، ونتائج الانتخابات الماضية وتحديدا انتخابات مجالس المحافظات، نتائجها الجديدة أثبتت قوة الاتحاد الوطني، ونجاح إصلاحاته الداخلية التي ستسمر مستقبلا".