آخر الأخبار
السوداني يؤكد أهمية متابعة ما تمّ التوصل إليه من تفاهمات بين العراق وامريكا التيار الوطني الشيعي يوقف القسم النسوي بالبنيان المرصوص من "كل شيء مستورد" إلى "الأكل من صنع يده".. تأشير نيابي لنجاح العراق بـ"الاستهلاك الذاتي" داعش خراسان يتنبى مسؤولية الهجوم على المصلين الشيعة في افغانستان الكهرباء تستنفر لمواجهة الأمطار الغزيرة

البنك المركزي العراقي يحذر من "صفحات" تستدرج المواطنين بأسماء شركات مرخصة

محليات | 17-04-2024, 12:32 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

حذر البنك المركزي العراقي، اليوم الاربعاء (17 نيسان 2024)، من وجود صفحات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي بأسماء شركات مرخصة من قبل البنك تستدرج المواطنين بعمليات شراء (دولار) وهمية.

وأكد البنك، في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "الصفحات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي تحمل أسماء شركات صرافة مرخصة تروج عبر مواقع التواصل الاجتماعي للبيع بالدولار بالسعر الرسمي"، مبينا ان "المواطن يقوم بالدخول على الرابط الخاص بالشركات الوهمية لغرض حجز موعد لتسلم المسافرين الدولار".

وأضاف، أن "الصفحات الوهمية تقوم بإعطاء الضحية تعليمات وارشادات لإيداع الدينار"، لافتا الى، أن "الحصول على هذا النوع من الخدمات يتم من خلال الحجز الإلكتروني في موقع الشركة الرسمي على الانترنت (أن وجد) وأن عملية الإيداع تتم في مقر الشركة حصراً".

ودعا البيان، الجمهور الراغب في شراء الدولار بالسعر الرسمي الى "ضرورة التحقق والتأكد من عمل تلك الشركات المرخصة عبر الموقع الرسمي المركزي العراقي"، مشددا على "اتخاذ الإجراءات القانونية بحق أصحاب الصفحات الوهمية لتلك الشركات".