آخر الأخبار
المالية النيابية: مجلس الوزراء سيصوت اليوم على موازنة 2024 توقيتات ولادة حكومة كركوك أصبحت "ضربًا من الخيال".. الحلول بحاجة الى واقعية وإرادة- عاجل الجيش الإسرائيلي و"حزب الله" يتبادلان القصف على الحدود اللبنانية الجنوبية بكلفة 73 مليار دينار.. النزاهة تكشف تلاعباً وشبهات فساد بمشروع في كركوك البرلمان يتحدث عن رواتب موظفي كردستان: سترسل في هذا الموعد

نائبة كردية: نجاح السوداني بأزمة الدولار يعد الخطوة الأهم في زيارة واشنطن

سياسة / اقتصاد | 15-04-2024, 16:25 |

+A -A

بغداد اليوم - السليمانية

اعتبرت النائبة عن الاتحاد الوطني الكردستاني إيمان عبد الرزاق، اليوم الاثنين (15 نيسان 2024)، أن نجاح رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بمعالجة أزمة الدولار تعد أهم خطوة فيما لو اكتملت بزيارته الى واشنطن.

وقالت عبد الرزاق في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "نجاح السوداني بهذا الملف ورفع الحظر عن المصارف العراقية وضخ الدولار بشكل طبيعي يعد النجاح الأهم لحكومة السوداني فيما لو تحقق بالكامل".

وأضافت أن "أزمة الدولار عانى منها المواطن وأنهكت جيبه ورفعت أسعار السوق، وبالتالي فأن نجاح السوداني بمعالجتها سيكون أمرا مهما، ونعتقد بأن الزيارة ستتمكن من معالجة الأزمة بالاتفاق مع الرئيس الأمريكي جو بايدن".

ويتواجد مسؤولون من البنك المركزي العراقي وعلى رأسهم محافظ البنك علي العلاق، ضمن الوفد المرافق للسوداني في زيارته الى واشنطن، فيما يتواجد ملف رفع الحظر عن بعض المصارف الممنوعة من التعامل بالدولار في العراق، ضمن اجندة زيارة السوداني.