آخر الأخبار
البرلمان يلفت النظر عن عمل الشركات الأمنية في العراق ويحدد الجهة المعنية بمتابعتها بغداد تنبّه أربيل عن "خلل" يتعلق بالزراعة وتطلب تنسيقًا عن المساحات والغلّة بموافقة خامنئي.. إلغاء حكم الإعدام بحق رجال الأعمال الإيراني الملياردير "بابك زنجاني" الميرنغي يحل ضيفا ثقيلا على البافاري اليوم في نصف نهائي ابطال أوروبا بعد عملية البتاويين.. الداخلية توجه دعوة للمواطنين "المغتصبة منازلهم"

واشنطن تكشف عن مشاركة العراق ولبنان واليمن بالهجمات الإيرانية على إسرائيل

رياضة | 14-04-2024, 15:27 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

اكد منسق مجلس الأمن القومي للاتصالات الاستراتيجية الامريكية جون كيربي، اليوم الاحد (14 نيسان 2024)، ان معظم الهجمات على إسرائيل انطلقت من الأراضي الإيرانية، مستدركا بالقول، اما الباقي من وكلائها في العراق ولبنان واليمن.

وقال كيربي بحسب CNN الامريكية، ان "معظم الهجمات على إسرائيل انطلقت من الأراضي الإيرانية والباقي من وكلائها في العراق ولبنان واليمن"، مستبعدا ان "يتوسع الامر الى حرب إقليمية". 

وأضاف كيربي، ان "مشاركتنا في التصدي لهجوم أمس كانت لمنع حصول أي توسع للحرب".

وكان الحرس الثوري الإيراني، قد اعلن اليوم الأحد، بأن جميع الضربات التي استهدفت إسرائيل، كانت عسكرية وتم ضربها بنجاح، وأوضح الحرس الثوري الإيراني في بيان تابعته "بغداد اليوم" أن الهجوم استخدم مئات الطائرات المسيرة وعدداً كبيراً من الصواريخ من مختلف الأنواع، وأن جميع الأهداف كانت عسكرية"، مؤكدا بأن بأن "الصواريخ والمسيرات التي أطلقها، دمرت أهدافاً عسكرية مهمة للجيش الإسرائيلي"، مبيناً أن "أي تهديد من أمريكا والكيان الصهيوني انطلاقاً من أي دولة، فإن الجمهورية الإسلامية الإيرانية سترد على مصدر التهديد".

أما الجيش الإسرائيلي فأصدر بياناً أوضح فيه أن إيران "أطلقت أكثر من 300 تهديد من أنواع مختلفة” منها “صواريخ بالستية وطائرات مسيّرة وصواريخ كروز”، مؤكداً أنه “من أصل أكثر من 120 صاروخاً باليستياً، اخترق عدد ضئيل جداً الحدود الإسرائيلية، وسقط في قاعدة لسلاح الجو في "نفاطيم" وألحق أضراراً طفيفة في المنشأة"، مبينا أن "القاعدة تواصل عملها ومهامها"، وأن إيران "فشلت" في اعتقادها بأنها “ستشل عمل القاعدة الجوية وستضر بقدراتنا الجوية".