آخر الأخبار
تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير العثور على طبيب الاسنان المتقاعد "فيصل الحويزي" مقتولا داخل منزله بالنجف واشنطن: نقترب جداً من اتفاق تطبيع بين السعودية وإسرائيل اليكتي يكشف موقفه من "تقسيم الإقليم" في حال تأجيل الانتخابات

من ثلاثة محاور.. الداخلية تعتمد استراتيجية جديدة لمواجهة الاتجار بالبشر

أمن | 12-04-2024, 12:15 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب ياسر اسكندر، اليوم الجمعة (12 نيسان 2024)، اعتماد وزارة الداخلية استراتيجية جديدة لمواجهة الاتجار بالبشر.

وقال اسكندر في حديث لـ "بغداد اليوم" ،ان "الاتجار بالبشر من الظواهر التي برزت في السنوات الأخيرة بمعدلات متفاوتة بالمحافظات وهي تأخذ صورا عديدة حددها القانون ووضع إزاء كل منها العقوبات الرادعة بما بحفظ حقوق الانسان".

وأضاف اسكندر، ان "وزارة الداخلية اعتمدت بشكل فعلي استراتيجية شاملة من 3 محاور هي تكثيف الجهد الاستخباري وجمع المعلومات وتنفيذ عمليات نوعية لتفكيك الشبكات المتورطة بالاتجار بالبشر وخلق راي عام من خلال توعية المجتمع بخطورة هذا الظاهرة وسبل التعاون مع القوى الامنية".

وأشار الى ان "الداخلية نجحت في تقليص تداعيات عدة ظواهر سلبية في العراق ومنها الاتجار بالبشر من خلال جهد امني مكثف اخذ مسارات متعددة في الأشهر الماضية". 

وتعتبر ظاهرة الاتجار بالبشر من الظواهر الخطيرة التي انتشرت داخل المجتمع، حيث سعت وزارة الداخلية لاحتوائها من خلال إجراءات مشددة اسفرت عن القاء القبض على العديد من المتورطين بها وافشال العديد من محاولات بيع الأطفال او المتاجرة بالأعضاء البشرية.