آخر الأخبار
القبض على 4 متهمين بتجارة الكتب الأثرية في صلاح الدين باحث إيراني: واحدة من توترات طهران والإقليم رفض الإنسحاب الأمريكي من العراق اعتقال 3 مطلوبين بالمخدرات بينهم امرأة في ميسان اندلاع حريق بسوق قيصري في قلعة أربيل القبض على متهم بالقتل وآخر بالإخبار الكاذب في بغداد وذي قار

رغم التعقيدات

ائتلاف دولة القانون يشرع "رسميا" في مباحثات تشكيل حكومة ديالى

سياسة | 9-04-2024, 22:20 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

اعلن ائتلاف دولة القانون، اليوم الثلاثاء (9 نيسان 2024)، الشروع رسميا في مباحثات تشكيل حكومة ديالى المحلية.

وقال عضو الائتلاف رئيس السن في مجلس ديالى تركي العتبي في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "ائتلافنا شرع رسميا في اجراء مباحثات مع القوى السياسية التي لها تمثيل في مجلس ديالى ومنها قوى الاطار والسنية وباقي القوى الاخرى ضمن جهود لتحقيق النصاب القانوني لعقد جلسة رسمية في اقرب فرصة ممكنة".

واضاف، انه "جرى ابلاغ كل القوى دون استثناء بان مرشح ائتلاف دولة القانون لمنصب محافظ ديالى مؤيد العبيدي، وهو شخصية معروفة تفاعلت معها كل القوى بإيجابية، لكن بالمقابل المباحثات لا تخلو من تعقيدات خاصة وان هناك خلافات سنية- سنية على رئاسة المجلس وباقي المناصب الاخرى".

واشار الى ان "ائتلاف دولة القانون يدرك تعقيدات ديالى ولديه خارطة طريق من اجل المضي في تشكيل حكومتها المحلية وفق آلية تنصف كل قواه السياسية دون استثناء والسعي الى بلورة مشاركة اوسع بالقرار".

ولا يزال مجلس ديالى لم يعقد جلسته المخصصة لحسم مناصب مجلس المحافظة وتسمية المحافظ للسنوات الأربع المقبلة، مع استمرار الخلافات العشائرية والسياسية، بشأن هوية المحافظ القادم.