آخر الأخبار
إجراءات احترازية بالمناطق الحدودية شرق العراق لحماية محصول الحنطة من الأمطار "الجار اللدود" يتوصل لاتفاق مع نجم الميرنغي أمطار رعدية وتذبذب بدرجات الحرارة.. إيضاح مفصّل للطقس خلال الأيام المقبلة الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقيّ في الأسواق المحلية الحكيم: الطائفية في العراق ليست اجتماعية إنما سياسية

"حماس" ترفض المقترح الإسرائيلي بشأن صفقة الرهائن

عربي ودولي | 9-04-2024, 00:33 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أعلن قيادي في حركة "حماس"، اليوم الثلاثاء (9 نيسان 2024)، أن الحركة رفضت المقترح الإسرائيلي الأخير بشأن صفقة تبادل المحتجزين مع إسرائيل.

ونقلت وكالة "رويترز" عن القيادي علي بركة قوله: "نرفض المقترحات الإسرائيلية الأخيرة التي أبلغنا الجانب المصري بها. واجتمع المكتب السياسي اليوم وقرر هذا".

وفي وقت سابق أعلن مسؤول آخر في حركة "حماس"، طلب عدم ذكر اسمه، في حديث لـ "رويترز" أنه لا يوجد أي تقدم حتى الآن في المفاوضات الجارية في القاهرة بواسطة مصر وقطر والولايات المتحدة حول وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل المحتجزين.

ولم تعرف تفاصيل المقترح الإسرائيلي لحركة "حماس" الذي تم نقله عبر الوسطاء.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الاثنين، أنه تلقى تقريرا مفصلا حول سير المفاوضات في القاهرة، مشيرا إلى أن الحكومة الإسرائيلي قد حددت الموعد لإطلاق علمية عسكرية في رفح.

المصدر: رويترز