آخر الأخبار
بعد "عملية البتاوين".. ما مصير نحو ألفي سوداني في العراق؟ السفير يكشف التفاصيل - عاجل الرئيس الإيراني يشكر كردستان على مساعدة زائري العتبات المقدسة في العراق السوداني يتسلّم دعوة رسمية للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي في أذربيجان بنسبة تجاوزت 91%.. وزير الصحة يعلن عن نجاح حملة التطعيم ضد الحصبة "اتحاد القبائل العربية" يفجر الجدل.. الكشف عن دوره تجاه تهجير الفلسطينيين

بدء هطول الأمطار و "الحالوب" في بغداد

محليات | 7-04-2024, 12:59 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

تشهد العاصمة بغداد، اليوم الاحد (7 نيسان 2024)، هطول امطار و "حالوب" نتيجة نزول منخفض جوي (حركي) تصحبه رياح نشطة وامطار رعدية.

وتترقب محافظات عراقية أخرى، هطولاً غزيراً للأمطار، بحسب ما كشف الراصد الجوي، صادق عطية امس السبت.

وقال عطية في إيضاح له على "فيس بوك"، تابعته "بغداد اليوم"، إن "فرصا لأمطار غزيرة نهار وليل الاحد تشمل العاصمة بغداد وديالى وصلاح الدين ومناطق من ميسان وذي قار".

وأوضح ان "الامطار تكون بشكل زخات يصحبها البرق والرعد أحيانا".

وحذر من "نشاط بالرياح السطحية الاحد في اغلب المدن، لكن النشاط الأعلى سيكون من جهة محافظات واسط وديالى وميسان ومدن الفرات الأوسط وشرق بغداد وصلاح الدين".

من جانبه توقع المنبئ الجوي واثق السلامي، وفي تدوينة تابعتها "بغداد اليوم" تأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار الجوي نتيجة نزول منخفض جوي (حركي) تصحبه رياح نشطة وامطار رعدية.

وبحسب السلامي، فأن هذا المنخفض "الحركي" سترافقه فرص لتساقط الامطار بمناطق شمال وشرق البلاد، وستشمل مناطق أخرى، وستستمر على مدى الأسبوعين المقبلين.