آخر الأخبار
بالوثيقة .. رد أمانة مجلس الوزراء بشأن "سلم الرواتب" الداخلية تعلن تفاصيل اشتباكات سامراء النزاهة: هدر للمال العام ومخالفات في مشاريع بكلفة (12) مليار دينار في ذي قار إعلان موعد استئناف انتاج حقل كورمور الغازي بعد هجوم الجمعة الانواء الجوية تحدد موعد انتهاء الأمطار في العراق

خامنئي لكبار مسؤولي النظام: إسرائيل ستتلقى ضربة "موجعة"

عربي ودولي | 3-04-2024, 20:26 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أكد المرشد الإيراني علي خامنئي، اليوم الأربعاء (3 نيسان 2024)، أن الكيان الإسرائيلي سوف يتلقى ضربة موجعة حيال الجريمة التي ارتكبوها في استهداف القنصلية الإيرانية في العاصمة دمشق يوم الاثنين الماضي وأسفرت عن اغتيال سبعة مستشارين من الحرس الثوري.

وبحسب وسائل اعلام ايرانية، تابعتها "بغداد اليوم"، قال خامنئي خلال استقباله كبار المسؤولين في النظام الإيراني: "ستستمر هزيمة الكيان الصهيوني في غزة، واقترب هذا الكيان من الانهيار"، منوهاً إن "الجهود اليائسة مثل تلك التي قام بها في سوريا لن تنقذه من الفشل".

وأكد المرشد الإيراني على قصف قنصلية بلاده في دمشق بصواريخ إسرائيلية: "سيتلقى الكيان الصهيوني صفعة بعد فعلته هذه".

وكما تحدث خامنئي عن الأوضاع الداخلية في إيران، وقال:  "التحدي المتمثل في فرض الحجاب وينبغي النظر إليه من أبعاده الفقهية والقانونية والاعتبارات الجانبية له".

وقال: "من الناحية الشرعية، الحجاب هو حكم شرعي مطلق، ويجب على المرأة أن تغطي وجهها وكفيها، ولا يمكن ترك هذا الحكم".

وأضاف أن الحجاب حكم شرعي لا جدال فيه وأن "طاعة حكم الشرع واجب على الجميع"، مؤكداً أنه "حتى أولئك الذين لا يؤمنون بالشريعة" يجب عليهم احترام القانون.

كما تحدث خامنئي عن الأوضاع الاقتصادية السيئة في إيران، وقال "هناك حقائق مريرة وحلوة في اقتصاد البلاد، والواقع الاقتصادي في البلاد ليس متماثلاً، وهناك حقائق مريرة وحقائق حلوة في اقتصاد البلاد".

وبين خامنئي إن "الجزء المرير المتعلق بالاقتصاد هو ارتفاع الأسعار، وعدم استقرار السوق، وانخفاض قيمة العملة الوطنية، والفجوة الطبقية".

وتابع: "الجزء الحلو يتعلق باقتصاد أنشطة البنية التحتية الواسعة التي يتم تنفيذها، والتي ستظهر نتائجها على المدى المتوسط، وليس على المدى الطويل".