آخر الأخبار
مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية انفق لأجله أموال كثيرة.. "الامن السيبراني" بالعراق هل يعرقل "شبكات القرصنة"؟- عاجل بتهمة المحاباة.. ثورة كتالونية ضد ريال مدريد واشنطن تنفي مشاركتها في هجوم أصفهان وتؤكد رفضها لأي عملية موسعة في رفح الحزب الديمقراطي: "الجيل الجديد" الأكثر فسادًا وعليهم عشرات القضايا في المحاكم

الخارجية النيابية: زيارة السوداني لواشنطن "بروتوكولية" ولم تتأثر بقصف القنصلية الإيرانية

سياسة | 3-04-2024, 16:14 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

علقت لجنة العلاقات الخارجية النيابية، اليوم الأربعاء (3 نيسان 2024)، على تأثير التصعيد المرتقب ما بين إيران وإسرائيل على زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى واشنطن بعد أيام.

وقال عضو اللجنة مختار الموسوي، لـ"بغداد اليوم"، إن "قصف إسرائيل للقنصلية الإيرانية في دمشق لن يؤثر على زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى واشنطن المرتقبة، لكن التصعيد من قبل إيران، كرد على هذا القصف وهو امر متوقع، قد يكون له تأثير على الزيارة فأي تصعيد في المنطقة يكون له تداعيات على عموم العالم، ولهذا التأثير على الزيارة سيكون مرتبط بحجم ونوع الرد الإيراني وتداعياته".

وأضاف الموسوي انه "في حال حصلت زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الى واشنطن، ولم تتأثر بقصف إسرائيل للقنصلية الإيرانية في دمشق، فهذه الزيارة ستكون بروتوكولية، وليس زيارة حسم الملفات المهمة، فالإدارة الامريكية، ليس لها أي جدية في حسم أي من الملفات التي يريد العراق حسمها خلال زيارة السوداني".

وسيزور محمد السوداني واشنطن يوم 15 نيسان المقبل بدعوة من البيت الأبيض، والتي من المتوقع ان تشهد مناقشة عدة ملفات مشتركة، ابرزها الوجود العسكري الأمريكي اضافة الى ملف الدولار.