آخر الأخبار
انفق لأجله أموال كثيرة.. "الامن السيبراني" بالعراق هل يعرقل "شبكات القرصنة"؟- عاجل بتهمة المحاباة.. ثورة كتالونية ضد ريال مدريد واشنطن تنفي مشاركتها في هجوم أصفهان وتؤكد رفضها لأي عملية موسعة في رفح الحزب الديمقراطي: "الجيل الجديد" الأكثر فسادًا وعليهم عشرات القضايا في المحاكم "المطبات" ليست حلاً.. مجلس البصرة يطرح مقترحًا لمنع تكرار حادثة الهارثة

ايادي خفية لا تريد الخير للإقليم.. البارتي يعلق على حرائق أربيل ودهوك

سياسة | 3-04-2024, 13:07 |

+A -A

بغداد اليوم - أربيل

حذرت عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكردستاني اشواق الجاف، اليوم الاربعاء (3 نيسان 2024)، من ايادي خفية لا تريد الخير لإقليم كردستان، مؤكدة ان تكرار حوادث الحرائق بإقليم كردستان، يضع العديد من علامات الاستفهام.

وقالت الجاف في تدوينة على موقع "اكس"، تابعتها "بغداد اليوم"، ان "تكرار حوادث الحرائق بإقليم كردستان، يضع علامات استفهام سيما وإن النيران طالت أكبر أسواق الإقليم، في أربيل قبل أيام وفي دهوك أمس الأول".

وأضافت ان "الأيادي الخفية لا تريد لكردستان الخير"، مؤكدة انه "وما أن تجد فرصة حتى تسارع إلى حرق الأخضر واليابس، تارة بالنار وتارة بالقرار".

يشار الى ان مديرية أمن أربيل، أعلنت الأحد (10 اذار 2024)، عن إلقاء القبض على المتهم بحرق مخزن منطقة الصناعة الشمالية بأربيل.

وقالت المديرية في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "بتاريخ 9 - 3 اندلع حريق بمخزن لشركة (ديكوراس) في منطقة الصناعة الشمالية في أربيل، ومما تسبب بأضرار مادية كبيرة واحتراق المخزن بأكمله". 

وأضافت أنه "وبعد الحادث باشرت فرقنا بعملها في التحقيق عن اسباب الحريق وتبين ان الحادث لم يكن بسبب مس كهربائي كما كان متوقعا بل كان حادثا مقصودا".

وأكدت أنه "بعد المتابعة الدقيقة في القضية وبأمر من قاضي تحقيق أمن اربيل تم القاء القبض على المتهم (ف، ح، ع) والذي اعترف بارتكاب جريمته".

كما اندلع حريق كبير، فجر الاثنين (1 نيسان 2024)، في محافظة دهوك أدى لوقوع 11 إصابة واحتراق أكثر من 100 محل في سوق جلي الشهير في المحافظة.