آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

محافظ البصرة يكشف تفاصيل جديدة عن فاجعة الهارثة: لم يعبروا الشارع

محليات | 2-04-2024, 19:21 |

+A -A

بغداد اليوم -  البصرة

كشف محافظ البصرة اسعد العيداني، اليوم الثلاثاء (2 نيسان 2024)، عن تفاصيل الحادثة المروعة لتلاميذ الهارثة.

وقال العيداني في تصريحات صحفية، تابعتها "بغداد اليوم"، ان "التلاميذ كانوا بجانب الطريق ولم يعبروا الشارع والشاحنة انحرفت عن مسارها بعد اصطدامها بمركبة نوع (دايو)".

وفي وقت سابق أعلن محافظ البصرة، أسعد العيداني، عن تعرض عدد من التلاميذ إلى حادث سير مؤسف بعد خروجهم من المدرسة في منطقة الهارثة شمالي المحافظة مساء اليوم.

ووصف العيداني، في تصريح صحفي تابعته "بغداد اليوم"، الحادث بـ"المصيبة والفاجعة"، فيما اعلن عن الحداد لثلاثة ايام في المحافظة.

من جانبها أعلنت مديرية تربية الهارثة، ان "الدهس كان بواسطة شاحنة نوع "براد" لتلاميذ مدرسة (الشهيد شاكر صيهود) الابتدائية للبنين.

ومساء اليوم، أعلنت الحكومة المحلية عن وفاة 6 تلاميذ وإصابة 9 آخرين بحادث دهس في قضاء الهارثة شمال البصرة مساء اليوم الثلاثاء أثناء عبورهم الشارع.

وذكرت الحكومة المحلية أن الحادث وقع بسبب السرعة وعدم الانتباه من قبل سائق المركبة نوع مستوبيشي الحمل وعدم سيطرته على المركبة مما أدى إلى انحرافها باتجاه الجانب الأيمن من الطريق ونزولها  باتجاه المنطقة السكنية واصطدامها بمركبة نوع دايو كانت متوقفة قرب إحدى الدور.

وقد دهس طلاب المدرسة الذين كانوا يسيرون بجانب الطريق مما تسبب بإصابة تسعة ووفاة ستة، مشيرا إلى إكمال إجراءات المخطط المروري وتسليمه إلى مركز الهارثة.