آخر الأخبار
تحذير عسكري من عمليات الفصائل العراقية: إسرائيل قد تستخدم المسيرات لاغتيال بعض القادة - عاجل القبض على 17 متهما بقضايا مختلفة جنوبي بغداد التعليم تحدد الإجراءات المتعلقة بالحدود الدنيا للقبول في الدراسة المسائية وموعد التقديم السوداني يحث اليونسكو على التعاون مع القطاع الخاص في مجالي التربية والتعليم العالي طقس العراق.. الحرارة تتراجع بالوسط وفرصة لتساقط الأمطار بالشمال

حزب كردي: يجب مواجهة اردوغان بـ"عمليات النزوح والضحايا" جراء اعتداءات الجيش التركي

سياسة | 3-04-2024, 09:24 |

+A -A

بغداد اليوم -  السليمانية

طالب عضو حركة التغيير أحمد دبان، اليوم الاربعاء (3 نيسان 2024)، بأن تكون الاعتداءات التركية على رأس جدول أعمال زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى العراق.

وقال دبان في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "الاعتداءات التركية اصبحت عبارة عن مشهد يومي متكرر ومعتاد ويجب الوقوف بوجهها واستخدام وسائل الضغط التي يمتلكها العراق".

وأضاف أن "ملف الاعتداءات التركية وما يحصل من خروقات يجب أن لا يمر مرور الكرام، لآن هناك عمليات نزوح وسقوط لضحايا، ويجب أن يطرح هذا الملف بقوة في زيارة أردوغان إلى العراق".

ويعتزم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، زيارة العراق قبل نهاية نيسان بحسب بيان الرئاسة التركية، والتي من المتوقع ان تشهد مباحثات حول الملفات المشتركة، اهمها الوجود التركي داخل الاراضي العراقية وقضية حزب العمال الكردستاني اضافة الى طريق التنمية.