آخر الأخبار
الإطاحة بإرهابيين اثنين احدهما ينتمي الى مايسمى "ولاية جنوب بغداد" إيران تفرض عقوبات على شخصيات ومؤسسات أمريكية اليوم.. الأولمبي العراقي يسعى لقطع تذكرة التأهل إلى باريس من محطة إندونيسيا للمرة الثانية تواليا.. الذهب يرتفع بعد تثبيت الفيدرالي للفائدة الإطاحة باثنين من تجار المخدرات والعثور على مخلفات حربية في المثنى

هل توقف العمل في مشروع جسر بحيرة حمرين الاستراتيجي؟

محليات | 3-04-2024, 14:49 |

+A -A

بغداد اليوم -  ديالى

كشف مدير ناحية السعدية بمحافظة ديالى احمد الزركوشي، اليوم الاربعاء (3 نيسان 2024)، عن حقيقة توقف العمل في مشروع جسر بحيرة حمرين الاستراتيجي.

وقال  في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "الانباء التي اوردتها بعض المنصات على مواقع التواصل الاجتماعي عن توقف العمل في مشروع جسر بحيرة حمرين الاستراتيجي غير دقيقة وننفيها جملة وتفصيلا".

واضاف، ان "ارتفاع مناسيب بحيرة حمرين بمعدلات تصل الى 14% بسبب السيول ادى للتريث في بعض محاور العمل لكن بشكل عام جهود اتمام المشروع مستمرة وفق القواعد المعتمدة دون تأخير خاصة وان نسب الانجاز اقتربت من حاجز الـ70%".

واشار الى ان "الجسر سينهي ملف قطع طريق بحيرة حمرين في مواسم الفيضانات الكبيرة ويخلق مرونة في الحركة عبر مسار هو الاقرب بين بعقوبة وخانقين مرورا بمدن حمرين في اشارة منه الى السعدية وجلولاء".

ويعد مشروع جسر بحيرة حمرين من اكبر الجسور في العراق ويصل طوله مع المقتربات الى اكثر من 6 كم.