آخر الأخبار
توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان أجراس فوز أو خسارة المشهداني ستقرع في بعقوبة.. كيف ستؤثر رئاسة البرلمان على هوية محافظ ديالى؟

"السم بالعسل".. لماذا المناسبات الدينية فرصة للبيانات السياسية في العراق؟- عاجل

سياسة | 2-04-2024, 17:37 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اعتبر النائب المستقل في البرلمان، أمير المعموري، اليوم الثلاثاء، (2 نيسان 2024)، ان التطرق للمسائل السياسية، في بيانات المسؤولين بخصوص التعزية الدينية او غيرها من المناسبات الدينية، هو "ستراتيجية لكسب عواطف الناس".

وقال المعموري، لـ"بغداد اليوم"، ان "بعض الجهات والشخصيات السياسية تعمل على كسب عواطف بعض المواطنين من مختلف المكونات من خلال استغلال بعض المناسبات الدينية، التي يتعاطف معها اغلب المسلمين، ولهذا هناك استثمار من قبل بعض الجهات والشخصيات لهكذا مناسبات بهدف كسب تعاطف بعض المواطنين، والعمل على دس السم بالعسل" حسب تعبيره.

وبيّن: "هناك من يعمل على استغلال بعض المناسبات الدينية للترويج لنفسه بالأقوال فقط ولا بالاعمال، وهو في نفس الوقت يعمل اعمال تخالف كل الدين، بتورطه بالفساد والدفاع عن الفساد، والمشاركة في صفقات فساد".  

وأضاف المعموري، ان "الشارع العراقي الآن أصبح يدرك ويعلم جيدا ما تفعله بعض الشخصيات السياسية باستغلال المناسبات الدينية، وهو يميز جداً، ان تلك شعارات تهدف الى كسب عواطف الناس لأغراض واجندة سياسية وانتخابية ليس الا".