آخر الأخبار
الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل "بعد غموض جلسة اليوم".. المندلاوي يحسم موقف البرلمان من عطلة "الغدير" إجراءات استباقية من صحة ديالى استعدادا لموسم الافاعي: 10 أنواع غادرت جحورها الحكومة العراقية تتعهد بالحماية الجوية لحقل كورمور بالوثيقة .. رد أمانة مجلس الوزراء بشأن "سلم الرواتب"

ايران تعلن ارتفاع عدد ضحايا هجوم القنصلية الى 13 شخصاً

عربي ودولي | 2-04-2024, 14:31 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أفاد مسؤول بالسفارة الإيرانية في سوريا، اليوم الثلاثاء (2 نيسان 2024)، بارتفاع عدد ضحايا الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في العاصمة دمشق إلى 13 شخصاً.

ونقل التلفزيون الإيراني عن المسؤول في السفارة قوله إن "العدد النهائي لشهداء الهجوم على القنصلية الإيرانية وصل إلى 13 شخصاً".

وأضاف "استشهد 6 مواطنين سوريين في الهجوم على القنصلية الإيرانية و7 من المستشارين الإيرانيين"، مبيناً إن "عملية إزالة الأنقاض من مبنى القنصلية وصلت إلى مراحلها النهائية".

وتابع: "ستتم الليلة مراسم تشييع الضحايا الإيرانيين في مرقدي السيدة زينب والسيدة رقية وبعد ذلك سيتم نقل جثامين الضحايا إلى إيران".

وتعرض مبنى القنصلية بحسب سفير إيران لدى سوريا حسين أكبري لهجوم بطائرتين مقاتلتين من طراز إف-35، مضيفا أن "هذا الهجوم سيكون له ردنا العنيف".

ونقلت "نيويورك تايمز" عن 4 مسؤولين إسرائيليين، تحدثوا بشرط عدم الكشف عن هويتهم أن إسرائيل كانت وراء الهجوم في دمشق، لكنهم نفوا أن يكون للمبنى وضع دبلوماسي.

لكن السفير السوري لدى إيران شفيق ديوب قال إن الغارة استهدفت مبنى دبلوماسيا وكانت "انتهاكا واضحا وكاملا لجميع الاتفاقيات والأعراف الدولية".