آخر الأخبار
بكلفة 73 مليار دينار.. النزاهة تكشف تلاعباً وشبهات فساد بمشروع في كركوك البرلمان يتحدث عن رواتب موظفي كردستان: سترسل في هذا الموعد القضاء يعتمد نظام الدفع الإلكتروني باستيفاء الرسوم ابتداءً من ايار المقبل بدء هطول الأمطار في بغداد وعدد من المحافظات ارتفاع طفيف بأسعار صرف الدولار في اسواق بغداد

العراق في عين العاصفة.. اعلام اسرائيلي: قصف قنصلية ايران "ردا" على ضربة ايلات

عربي ودولي / أمن | 1-04-2024, 21:53 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

ادخلت حادثة استهداف قادة الحرس الثوري الايراني داخل قنصلية الجمهورية الاسلامية بدمشق، المنطقة العربية الملتهبة، في حسابات جديدة، بعد تعدي الكيان الصهيوني للخطوط الحمراء التي تحفظ التوازن في سوريا بين المتصارعين وهم كل من "امريكا، روسيا، ايران، تركيا".

واستهدف الطيران الاسرائيلي ملحقا للقنصلية الايرانية في دمشق، ادى الى مقتل (7) قادة في الحرس الثوري الايراني، ابرزهم محمد رضا زاهدي قائد فيلق القدس في سوريا ولبنان ومستشار خامنئي العسكري هناك.

ويقول محلل الدفاع الاسرائيلي رون بن يشاي، كما نقلت وسائل اعلام عبرية، ما نصه: "الضربة في دمشق هي رسالة تحذير لإيران: إذا ضربت أهدافًا حساسة في إسرائيل فسوف تتعرض لأذى بالغ ردًا على ذلك".

وفي وقت مبكر من صباح اليوم، اعلنت فصائل المقاومة الاسلامية في العراق، ضرب هدف حيوي في الاراضي المحتلة، بـ"أسلحة مناسبة"، بحسب البيان.

بينما اعلن ‏الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، ان المسيّرة التي أصابت معسكر البحرية الإسرائيلية في إيلات فجر اليوم إيرانية وأرسلت بتوجيهات إيرانية.

واكد ان استهداف قاعدة سلاح البحرية في إيلات حدث خطير جدا ونقوم بالتحقيق لمنع تكرار ذلك.

فيما أكد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الاثنين، أن "الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية بدمشق، انتهاك لكل المواثيق الدولية".

وقال عبد اللهيان إن "طهران تحمّل إسرائيل مسؤولية عواقب الهجوم"، مشددّا على ضرورة أن يتخذ المجتمع الدولي موقفا حازما حيال هذه الإجراءات المجرمة، بحسب قوله.

في هذا الشأن قال الباحث والخبير الإيراني في شؤون غرب آسيا، حسين كنعاني مقدم، لـ"بغداد اليوم"، إن جميع سفارات النظام الصهيوني ستنضم إلى أهداف محور المقاومة.

وأضاف كنعاني مقدم "إذا تم انتهاك مبدأ الردع الإيراني فهناك احتمال لتنفيذ هجوم إرهابي في الداخل، ومن هذه اللحظة فصاعد، لا ينبغي أن تظل أي من سفارات النظام الصهيوني آمنة في العالم".

وهذه مقدمات ليس الا، لما يمكن ان يحمله هذا الحدث الكبير والذي ربما سيؤدي الى نتائج كارثية على منطقة الشرق الاوسط برمته، كون ان اسرائيل "مستميتة" على ادخال ايران لحرب غزة، التي تعتبرها مسؤولة عن هجوم 7 اكتوبر بقيادة حماس، بحسب مراقبين.

المصدر: بغداد اليوم+ وكالات+ موقع "اكس"