آخر الأخبار
العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا امر قبض وتحرٍ بحق "نور صبري" (وثيقة) خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

سفير إيران في سوريا يكشف تفاصيل الهجوم الإسرائيلي

تقارير مترجمة | 1-04-2024, 19:56 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

كشف سفير إيران لدى سوريا، حسين أكبري، مساء اليوم الاثنين، (1 نيسان 2024)، عن طبيعة الهجوم الذي شنته إسرائيل على القنصلية الإيرانية في دمشق.

وقال أكبري في حديث للتلفزيون الإيراني تابعته وكالة "بغداد اليوم"، إن "إسرائيل استهدفت القنصلية بستة صواريخ، وأسفر الهجوم عن استشهاد 7 أشخاص".

وأضاف، ان "من بين الشهداء 3 عناصر من فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني"، مبيناً "ما زلنا لا نستطيع الإعلان بدقة عن أسماء وعدد الشهداء".

وقال حسين أكبري سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في سوريا، ردا على الهجوم إن هذا النظام لا يحترم القوانين الدولية، وسندعم الأمة المقاومة (فلسطين) ولا نخشى إجرام هذا النظام".

وأفادت مصادر إيرانية، بأن القصف على القنصلية في دمشق، أسفر عن مقتل الجنرال في "الحرس الثـوري الإيراني" محمد رضا زاهدي الذي يشغل منصب القائد الأعلى لفيلق القدس في سوريا ولبنان.