آخر الأخبار
كيف يختار السوداني الدول التي يزورها وما هي رسائله؟ - عاجل موسم الحصاد في ديالى يحقق مفاجئة غير متوقعة: تجاوزنا مرحلة "الاكتفاء الى الفائض" هل يكرر مبابي ما فعله سابقًا ويوجه ضربة القرن للميرنغي؟ البرلمان يصوت على اضافة "قانون الأمن الوطني" ضمن جدول أعمال جلسة اليوم جامعة إيرانية تنتصر لغزة وتفتح أبوابها للطلبة المفصولين في أمريكا وأوروبا

العراق يسقط جوازات سفر وجنسيات لمعارضين إيرانيين من الأكراد

عربي ودولي | 31-03-2024, 15:01 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

كشفت وسائل إعلام مقربة من المؤسسة الأمنية في إيران، اليوم الاحد (31 اذار 2024)، عن قيام الحكومة العراقية بإبطال جوازات سفر وجنسيات لستة من الأعضاء الرئيسيين والمؤثرين في الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني.

وينشط عناصر هذا الحزب في المناطق الجبلية في إقليم كردستان شمال العراق وتصنفه إيران على أنه منظمة إرهابية بسبب الهجمات الدموية التي يشنها بين حين وآخر ضد قوات حرس الحدود الإيراني.

وذكر تقرير لوكالة أنباء "الأخبار العاجلة" الإيراني، ترجمته "بغداد اليوم"، إنه "وفقاً لمعلومات من الحكومة العراقية تم إسقاط جوازات سفر وجنسيات 6 من الأعضاء الرئيسيين والمؤثرين في الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني في العراق".

وأفصح التقرير عن هوية الأشخاص الذين جرى إسقاط جوازات سفرهم وجنسياتهم العراقية وهم كل من، (محمد نظيف ابراهيم لطيف الله قادري، شهريار إسماعيل إبراهيم، ناهيد مهران حسام الدين، كاوه رستم فتاح، دارا خالص أحمد، طاهر خالد علي".

وسبق أن أسقطت الحكومة العراقية جنسية مصطفى هجري، أحد قادة الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني في العراق.