آخر الأخبار
الكشف عن سببين وراء رفع رسوم استيراد البيض في العراق إصابة 11 مدنيا بغارات اسرائيلية جنوب لبنان سلة غذاء العراق.. التي تزحف الصحراء على أراضيها ويهجر فلاحوها مهنة الأجداد السوداني يستقبل نيجيرفان بارزاني (تفاصيل) قائممقام الزبير يعتبر التوصية باقالته "قرارا مستعجلًا".. ويكشف خطوته القادمة

بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال"

سياسة | 28-03-2024, 22:04 |

+A -A

بغداد اليوم -  البصرة

اكد رئيس مجلس محافظة البصرة خلف البدران، اليوم الخميس (28 آذار 2024)، ان وزير الصحة اكد خلال اجتماع الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات برئاسة محمد السوداني، ان صلاحية تعيين مدراء الصحة في المحافظات بيد الحكومات المحلية وليس الوزارة، وذلك بعد جدال حول اصرار الحكومة المحلية لاعفاء مدير صحة البصرة وتعيين بديل له. 

وقال البدران في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات اجتمعت اليوم في العاصمة بغداد برئاسة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وحضور المحافظين ورؤساء مجالس المحافظات الجدد، حيث بدأت بالتعرف عليهم ومناقشة الصلاحيات الدستورية للحكومات المحلية وصلاحية حكومة البصرة في تغيير المدراء، فضلا عن بحث ملف المستحقات المالية لعام 2023 التي مازالت في ذمة الحكومة الاتحادية".

وبيّن ان "رئيس الوزراء وجه وزيرة المالية التي كانت حاضرة مع بعض الوزراء في الجلسة بإطلاق بعض التخصيصات المالية لمحافظة البصرة لعام 2023"، لافتا الى انها "ستطلق يوم الاحد المقبل".

واضاف، انه "جرى الحديث مع وزير الصحة الذي كان حاضراً حول صلاحية الحكومة المحلية بشقيها التشريعي والتنفيذي في تغيير مدير دائرة الصحة حسب ما نص عليه قانون المحافظات غير المنتظمة بإقليم، حيث بين وزير الصحة ان هذا الامر من اختصاص الحكومات المحلية وان الوزارة بانتظار ترشيح مجلس محافظة لإحدى الشخصيات لإدارة منصب مدير عام دائرة الصحة".

واشار الى انه "تم مناقشة الأمور العامة كارتفاع أسعار البنزين وغيرها من المواضيع الأخرى".